الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: الأغوار جزء لا يتجزأ من أراضي الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 14:16 )
اريحا- معا- قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار أن الأغوار هي جزء لا يتجزأ من أراضي الدولة الفلسطينية و هي ليست خاضعة للتفاوض والعمق الحيوي والاستراتيجي للدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري مع اهالي قرية الجفتلك في مقر مجلس قروي الجفتلك بحضور رئيس مجلس قروي الجفتلك عبد كساب وخالد حمد مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة.

وأكد المحافظ الفتياني على الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية لدعم صمود المواطن الفلسطيني في الأغوار.

وبين المحافظ الفتياني ان السلطة الوطنية الفلسطينية قامت بتنفيذ وتنفذ عدد من المشاريع الخدماتية ومشاريع البنية التحتية والتي من شائنها تخفيف معانة المواطن الفلسطيني في الأغوار.

وأوضح المحافظ الفتياني أن الجهود الفلسطيني تصطدم بالمعيقات الإسرائيلي والإجراءات الإسرائيلية والتي تأتي ضمن خطة إسرائيلية ممنهجة لضرب الصمود الفلسطيني في الأغوار و لتفريغ الأغوار من سكانه الفلسطينيين لخلق واقع جديد على الأرض يساعد في أطالة عمر الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة الحيوية.

وفيما يتعلق بمشكلة المياه في الجفتلك بين المحافظ الفتياني أن المشكلة قيد الحل والمعالجة والعمل جاري على تطوير شبكة المياه في الجفتلك.

وشدد المحافظ الفتياني على ضرورة ثقافة دفع الالتزامات المترتبة على المواطنين نتيجة للخدمات التي يتلقونها، مشيرا إلى أن دفع الالتزامات هي مساهمة من المجتمعات المحلية في دفع عجلة التنمية والتطوير في القرى والبلدات الفلسطينية وتعكس قيم المواطنة والالتزام للمواطن الفلسطيني.