الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرياضة الاخوية تبدأ مشروعها الجديد في مخيم الفوار

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 15:12 )
الخليل- معا- بدأت الرياضة الاخوية (FSGT ) مشروعها الجديد في مخيم الفوار بقيادة المدرب اسماعيل وزوز والذي يهدف الى اعطاء معلمي التربية الرياضية خبرة ومهارة في التعامل مع الاطفال عبر نشاطات رياضية مختلفة تهدف الى رفع الروح الرياضية بين الاطفال وتعزيز مشاركتهم بجميع النشاطات واستيعاب اكبر عدد ممكن من الاطفال في الكثير من المساحات الكبيرة والصغيرة.

ويشارك بالمشروع ثلاثة معلمين و اكثر من 60 طفلا يتلقون العديد من التدريبات التي تعود على المشاركين بنتائج واهداف اهمها رفع الروح المعنوية واكساب المهارات الرياضية التي تساهم في التخفيف من الضغوط الناجمه عن ممارسات قوات الاحتلال واعتداءاتهم المتكرره على اهالي المخيم.

وقد سجل المشروع نجاحا كبيرا نتيجة المشاركة الكبيرة والواسعة للاطفال ذكور واناث من مختلف الاعمار في جميع النشاطات الرياضية .
من جهته تفقد المشرف على مشروع الرياضة الاخوية السيد ايف غونو مخيم الفوار واطلع على سير المشروع وعبر عن اعجابة باداء المدرب وسعادته بنجاح المشروع .

من ناحيته شكر المدرب اسماعيل وزوز السيد غونو و مؤسسة الرياضة الاخوية على دعمها ومساندتها لأطفال فلسطين مؤكدا على ان المشروع يسجل نجاحا واسعا بمشاركة واسعه للاطفال من كلا الجنسين كون ان التدريبات بعيده كل البعد عن العنف ومبنية على مشاركة جميع الاطفال اضافة الى التنوع في الالعاب والنشاطات التي شملت (كرة قدم بانواعها وكرة طائرة وكرة يد وشد الحبل والصحن الطائر والباراشوت والعاب شعبية مختلفة)
واضاف وزوز بان هدف المشروع هو اكساب معلمي الرياضة مهارات تساهم في تطوير وسائل التعامل مع الاطفال عبر النشاطات الرياضية وجعلهم قادرين على اكمال هذا النهج بعد نهاية المشروع.

مع العلم ان المدرب اسماعيل وزوز قام باعطاء مثل هذه التدريبات في الكثير من المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وجميعها سجلت نجاحا كبيرا.
من ناحية اخرى قام وفد من الرياضة الاخوية (FSGT ) ووفد من كهرباء فرنسا بزيارة مخيم الفوار حيث اطلعوا على الوضع العام بالمخيم واحتياجاته والصعوبات التي تواجة المواطنين فيه اضافة الى اطلاعهم عن كثب على معاناة المواطنين جراء ممارسات قوات الاحتلال المتواصلة والممنهجه.

كما زار الوفدين مشروع الـ FSGT (الرياضة الاخوية) في المخيم واطلعوا على سير العمل فيه وشاركوا الاطفال فرحتهم باللعب والنشاطات الرياضية المختلفة.

فيما شكر اطفال المخيم ووفد كهرباء فرنسا الفدرالية الفرنسية ال FSGT على المشاريع والنشاطات التي يقومون بها من اجل اطفال فلسطين وثمنوا الدور الذي يقوم به المدربين وعلى رأسهم المدرب اسماعيل وزوز في تدريب الاطفال واكسابهم مهارات مختلفه.

وعبر الوفوين عن دعمهم الكامل للمخيم مؤكدين على رغبتهم في زيادة مثل هذه المشاريع كونها تؤتي ثمارها واثبتت نجاحها بشكل كبير.

من جهتهم شكر اهالي المخيم الوفدين على دعمهم ومساندتهم لأطفال المخيم وزياراتهم المتكرره واهتمامهم بدعم ومساندة اطفال فلسطين.