الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير خارجية تنزانيا يطالب بانهاء معاناة الاسرى

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 16:35 )
بيت لحم- معا- طالب وزير خارجية تنزانيا بيرنارد ممبي الامم المتحده بضرورة التحرك لانهاء معاناة الاسرى الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية، مضيفا ان تردي الوضع الصحي والانساني للاسرى المضربين عن الطعام وصل الى مرحلة حرجة يهدد حياة جميع الاسرى.

مطلب الوزير هذا جاء اثر اجتماع سفير دولة فلسطين في تنزانيا الدكتور نصري ابو جيش مع وزير الخارجية التنزاني ووضعه في اخر تطورات الوضع السياسي الفلسطيني.

وبيّن أبو جيش، خلال الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الخارجية التنزانية في دار السلام، للوزير التنزاني، حجم المعاناة التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني، نتيجة استمرار الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى الممارسات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق شعبنا من الاستيلاء على الأراضي، وتوسيع الاستيطان، وتنفيذ مخططاتها داخل مدينة القدس، والتي تستهدف طرد سكانها المقدسيين، والعمل على تهويدها.

كما أطلعه على آخر ما وصلت إليه مساعي القيادة الفلسطينية للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين.

بدوره، أكد الوزير دعم تنزانيا الكامل لنضال الشعب الفلسطيني في جميع المحافل الدولية، مشيرا إلى أن معظم دول إفريقيا، تؤمن بعدالة قضيته الوطنية وتقف معه في نضاله المشروع، من أجل إنهاء الاحتلال، كما تدعم إقامة دولة فلسطينية على حدود 67، وعاصمتها القدس الشرقية.