الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجمع العلمي يدعو لتشكيل جبهة مقدسية لمجابهة تهويد المناهج بالقدس

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 16:47 )
القدس - معا - دعا المجمع العلمي للابحاث والتنمية في مدينة القدس الى تشكيل جبهة مقدسية موحدة تتألف من كافة المؤسسات الفلسطينية الرسمية والاهلية ذات الاختصاص لمجابهة سياسة تهويد المناهج الفلسطينية داخل القدس من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وقال الدكتور امجد الافغاني مدير عام المجمع في بيان صحفي صدر عن المجمع اليوم الاحد، ان سياسة استهداف المناهج الفلسطينية داخل المدينة المقدسة تاتي في اطار التهويد الكامل والشامل الذي تتعرض له المدينة، كما ويكشف عنصرية وفاشية الاحتلال وسياساته الاحتلالية والاستيطانية الاحلالية.

طالب الافغاني بضرورة تضافر كافة الجهود الداخلية والخارجية وخصوصا توحيد جهود المؤسسات ذات العلاقة في افشال كافة مخططات تحريف وتهويد وتغيير المناهج والكتب المدرسية في مدارس القدس، داعيا الى اقامة حملات الضغط والمناصرة لحماية المناهج الفلسطينية من التزوير خاصة وان القانون الدولي الانساني يحظر فرض مناهج غريبة عن ثقافة المجتمع الذي يعيش فيه الانسان.

واشار الى ضرورة قيام اولياء امور الطلبة في كافة مدارس القدس الى تقديم عرائض احتجاج للمنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان وكذلك الاحتجاج على فرض اي منهاج يزيف الحقائق ويتعارض مع قيمنا وثقافتنا وتراثنا الفلسطيني.