الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم- مئات المتضامنين يشاركون في مسيرة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 16:55 )
بيت لحم- معا- شارك المئات من أبناء محافظة بيت لحم وعدد كبير من أهالي الأسرى في مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية، والتي نظمها جمعية الأسرى المحررين ووزارة الأسرى ونادي الأسير ولجان اهالي الأسرى وجمعية الكشاف والمرشدات الفلسطينية.

وألقيت خلال المسيرة التي انطلقت من أمام المجلس التشريعي في بيت لحم وصولا خيمة الاعتصام في ساحة المهد، عده كلمات عن الأسرى وإضرابهم، وبمشاركة الكشاف ومجموعة كشافة ومرشدات دالسال الذين عزفوا السلام الوطني ونشيد موطني خلال وصولهم خيمة الاعتصام.

وأكد محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل في كلمته أهمية المشاركة الجماهيرية في دعم قضية الأسرى والأسيرات داخل السجون الإسرائيلية، وثمن موقف جمعية الكشاف والمرشدات الفلسطينيات والمؤسسات الرسمية والشعبية على مشاركتها بالفعاليات والأنشطة الداعمة للأسرى.
وقال وزير الأسرى عيسى قراقع بدوره: انه يتوقع أن تشهد الساعات المقبلة حلول إيجابية لقضية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي بفعل ضغوط تمارسها السلطة الفلسطينية ومصر وجهات دولية على إسرائيل.

وأكد بأن هناك أسرى وضعهم خطير جدا مضى على اضرابهم 76 يوما، وأضاف ان عدد من الأسرى المضربين عن الطعام سيقاطعون العيادات الطبية في السجون، مؤكدين في الوقت ذاته أنهم يدرسون احتمال توقفهم عن شرب المياه.

ألقى رئيس جمعية الكشاف والمرشدات الفلسطينيات المفوضية العامة محمد سوالمه ، كلمة أشار فيها ان جمعية الكشاف الفلسطينية تقوم بتقديم كل ما يلزم لإنجاح الفعاليات الداعمة للأسرى والمشاركة بكل الأنشطة التضامنية، وحيا صمود الأسرى داخل سجون الاحتلال .

وأكد الأسير المحرر الشيخ عدنان خضر خلال كلمته على دور الفصائل في إسناد الأسرى ونضالهم وحيا صمود الأسرى المضربين عن الطعام لليوم السادس والسبعين على التوالي ، وطالب باستمرار الدعم الشعبي في كل مكان لنصرتهم، وقال أن الأسير بصلابته وقوة إيمانه وبعزيمته وارادتة الفولاذية سينتصر على السجان بأذن الله.

فيما أشار عبد الفتاح خليل مدير نادي الأسير إلى أهمية مشاركة كل القطاعات بما فيهم طلبة المدارس والتجار والعمال ومشجعي فرق كرة القدم وأضاف من حق الشعب الفلسطيني ان يعيش حياته ويفرح ولكن من الواجب عليهم الوقوف لجانب أسرانا والتضامن معهم وتشجيعهم على تحقيق مطالبهم العادلة.

وأكدت ابنة شقيق الأسير ثائر حلاحله أن عمها الأسير ثائر متواصلا في اضرابه ووصل مرحلة اللا عودة إما النصر وإما الشهادة .

وطالب الأسير ثائر حلاحلة من مدينة خاراس في محافظة الخليل جميع أبناء الشعب الفلسطيني التحرك وإسناد الأسرى في المعركة البطولية التي يخوضونها حاليا ضد إدارة السجون.

وطالبت زوجة الأسير احمد المغربي الموجود في العزل منذ 8 سنوات ، كل الأحرار وشرفاء العالم بالتحرك لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام خلال إلقاءها رسالة كتبها الأسير احمد المغربي في زنزانته.