الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب الموحدة والعربية للتغيير يتفقدون "مقبرة عسقلان"

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 17:54 )
قام نواب القائمة الموحدة والعربية للتغيير الشيخ ابراهيم صرصور, الدكتور احمد الطيبي, المحامي طلب الصانع, الشيخ كامل ريان رئيس جمعية الاقصى لحماية المقدسات والشيخ جمعه القصاصي رئيس بلدية رهط سابقاً بجولة ميدانية وزيارة لمقبرة عسقلان الاسلامية للوقوف عن قرب على اعمال التنظيف وازالة الاعشاب والاوساخ من المقبرة, وصيانة القبور ودهنها باللون الابيض والتي انتهت قبل عدة ايام.

يذكر بان نواب الموحدة والعربية للتغيير كانوا قد اجتمعوا مع رئيس بلدية اشكلون وطالبوا بوقف انتهاك المقبرة والسماح بتنظيفها وتسييجها, ووضع لافتات من جهات المقبرة الاربعة تشير على وجود مقبرة, وفي اعقاب هذه الجلسة الساخنة وافق رئيس بلدية عسقلان على مطلب نواب الموحدة والعربية للتغيير.

هذا ووصل الى مكان المقبرة رئيس قسم البيئة وتحسين ملامح المدينة في بلدية اشكلون حيث عبر عن استعداد البلدية تقديم المساعدة بكل ما يتعلق بصيانة المقبرة .

وقال النائب طلب الصانع اثناء الزيارة التفقدية: ان كرامة مقدساتنا من كرامتنا, وان كرامة الاموات من كرامة الاحياء, وان قبور الاباء هي الشاهد على الحق التاريخي والهوية العربية للمدن والقرى العربية التي هجرت من قبل دولة الاحتلال.

كما واكد النائب الصانع بان الموحدة والعربية للتغيير تعمل الكثير في حماية المقدسات والاوقاف الاسلامية والمسيحية, ونحن فخورون بذلك.

اما النائب الدكتور احمد الطيبي فقال: نحن لا نكتفي بالشعارات بل نناضل ونعمل ميدانياً, وهذا ما نقوم به الان هنا في المقبرة ونحن فخورون اننا في القائمة نجحنا في وقف الانتهاكات وتسييج المقبرة وتنظيفها على حساب القائمة وجمعية الاقصى وتطوع من الشباب.

اما الشيخ ابراهيم صرصور فشدد على ضرورة استمرار هذا النشاط لمنع تدنيس وانتهاك أي مقبرة في اي مكان مقدس في كل انحاء البلاد, وهذا ما فعلناه و سوف نستمر فيه بل سوف نصعد من نشاطنا في هذا المجال.

اما الشيخ جمعه القصاصي الذي واكب العمل التطوعي منذ بدايته وكان مركز العمل التطوعي في المقبرة فقال: هذه المقبره معلم من معالمنا الاسلامية, فكان من الواجب القيام بهذا العمل الانساني من اجل المحافظة على هذه المقبرة الاسلامية ووقف الانتهاك الصارخ بحق امواتنا وكرامتهم, واضاف الشيخ جمعه سوف نتابع العمل في هذه المقبرة حتى يتم اقامة سياج حول المقبرة وزراعة الاشجار حولها ووضع لافتات تنبه الجمهور بانه توجد هنا مقبرة اسلامية.

هذا وتم الاتفاق على عقد جلسة بين الشيخ ريان رئيس جمعية الاقصى وبين رئيس البلدية لاتمام ما اتفق عليه وتنفيذه.

يذكر بانه شارك ايضاً في الجولة موسى ابو صهيبان رئيس بلدية رهط سابقاً, نمر العبرة عضو بلدية رهط, عبد الله الصانع عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي العربي والمساعدون البرلمانيون كايد القصاصي, احمد مهنا وحسني عيسى.