الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال زيدان ينتقد اجتماع عباس بأولمرت في القدس ويقول: هذا ما رفضه الراحل عرفات

نشر بتاريخ: 26/12/2006 ( آخر تحديث: 26/12/2006 الساعة: 23:30 )
طولكرم -معا- انتقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس عبد الرحمن زيدان الاجتماع الذي جمع الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت في القدس الشرقية، قائلاً:" ان الكثير من الدول ترفض بشكل كامل عقد اجتماعاتها في مدينة القدس لما تمثله المدينة من حساسية لدى الشعب الفلسطيني حيث انه يعتبر اعتراف ضمني لشرعية الاحتلال لمدينة القدس".

واستذكر زيدان الرئيس الراحل ياسر عرفات حيث كان يرفض الاجتماع مع حكومة الاحتلال في مدينة القدس لحساسية هذا الموضوع- على حد تعبيره.

وقال الوزير في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الضجة الإعلامية التي تمارسها إسرائيل من اجل الترويج لإظهار نجاح الاجتماع الذي عقدته الحكومة الإسرائيلية مع الرئيس عباس في القدس الشرقية يوم أول أمس ما هو إلا تكريس لنهجها الدائم بإعطاء الوعود الكاذبة والفارغة حيث تركز على تشكيل لجان لدراسة قضايا طرحت باستمرار دون تطبق من الجانب الإسرائيلي".

وعلق زيدان على موضع الإفراج عن جزء من الأموال التي تحتجزها إسرائيل لديها بأنها ليس منة ولا تعتبر انجازا، مؤكدا على أن الأصل بان يتم الإفراج عن الأموال للجهة التي تتولى إدارة الاقتصاد الفلسطيني وهي وزارة المالية، مضيفا أن القبول بالطريقة التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية هو إقرار فلسطيني ومن الرئاسة بالحصار.

واختتم زيدان حديثة بالقول "على كل الأحوال فان كافة الوعود التي خرجت عن هذا الاجتماع ننتظر أن تكون حقيقة على ارض الواقع لكي يتم الحديث عن نتائج ايجابية لهذا الاجتماع ".