الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يدعو إلى الإبداع الفكري

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 20:00 )
طوباس- معا- افتتح د.مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم لقاء تعريفيا حول القيادة اللانمطية والذي نظمه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع طوباس وبالتعاون مع مؤسسة هولي لاند ترست وبالتنسيق مع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان.

وشارك في هذا اللقاء الى جانب المحافظ طوباسي ليلى سعيد رئيس الاتحاد العام للمراة الفلسطينية ود. سامي عوض من مؤسسة هولي لاند ترست ويزن صوافطة من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان وحشد من النساء والناشطات في المحافظة.

وأشار المحافظ طوباسي إلى أن السلطة الفلسطينية تولي اهتماما خاصا للمراة وأنها تعمل على إحقاق المساواة لها بغض النظر عن العرق او الدين او الجنس.

وحيا المحافظ طوباسي النساء الحاضرات للقاء الذي يتناول موضوعا لا نمطيا كونه يتناول القيادة اللانمطية مشيرا الى ان عملية إحداث تغيير في المجتمع بحاجة ماسة الى عملية تفكير وإبداع وقيادة لا نمطية.

ودعا المحافظ طوباسي النساء الى ضرورة المساهمة إلى جانب الرجل في عملية تغيير جذرية للعديد من الافكار النمطية السائدة والتي تحد من قدرتهن على التقدم والإبداع.

وأكد المحافظ طوباسي على ضرورة إشاعة أجواء ثقافية تنويرية وفكر لا نمطي بين أوساط المجتمع سيما النساء كونهن النواة الأساسية بحلقات المجتمع المتتالية ليتحقق الابداع بمجالات الحياة المختلفة.

واكد المحافظ طوباسي على اهمية انفتاح النساء على الثقافات ومجريات العالم الخارجي والاستفادة من الثورة التكنولوجية التي تجعل من العالم قرية صغيرة في متناول ايدينا.

واشارت ليلى سعيد رئيسة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في محافظة طوباس والاغوار الشمالية الى اهمية اللقاء حيث انه يتناول موضوعا مغايرا للموضوعات النمطية التي تطرح غالبا في الورش واللقاءات التي تستهدف النساء عادة.

واكدت سعيد على ان المحافظة بها العديد من الطاقات النسوية القادرة على العطاء والابداع والانطلاق في ظل تغيير مفاهيم نمطية عديدة.

واستعرض د. سامي عوض ممثل مؤسسة هولي لاند ترست مفهوم القيادة اللانمطية والياتها والسبل الكفيلة بتحقيقها في المجتمع المليء بالكثير من النماذج القيادية النمطية.

واشار الى ان المؤسسة تقوم بعقد هذه اللقاءات في عشر محافظات فلسطينية مبينا انه تم تخريج 60 امراة لغاية الان في موضوع القيادة اللانمطية.