الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تخرج دورة ضباط العمليات المشتركة

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 13/05/2012 الساعة: 20:37 )
الخليل- معا- قامت جامعة الخليل بتخريج ضباط العمليات المشتركة من كافة محافظات الوطن الذين شاركوا بدورة في جامعة الخليل تحت عنوان نظم المعلومات الجغرافية.

وتم ذلك بحضور الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس الأمناء ومحافظ محافظة الخليل ورئيس جامعة الخليل الدكتور سمير ابو زنيد وعمداء الكليات في جامعة الخليل وحشد من طلبة الجامعة وقادة الاجهزة الأمنية في المحافظة ومدير العمليات ومدير العلاقات العامة بالأمن الوطني ونائب قائد الكتيبة الخاصة الاولى وعدد من ضباط وضباط صف الأمن الوطني حيث بدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الفلسطيني.

والقى الدكتور نبيل الجعبري كلمةً أبدى من خلالها اعتزازه بالمشاركين بالدورة وهنأهم على مشاركتهم في هذه الدورة. وأضاف "لقد عاهدنا الله والأرض اننا لن نرحل عن هذه الأرض وسنبقى مغروسين فيها كشجر الزيتون"، وأكد الدكتور الجعبري في كلمته على استعداد جامعة الخليل ووضع كافة إمكانياتها تحت تصرف أبناء هذا الوطن.

وأشار في كلمته الى السعي الحثيث لأن تصبح الجامعات الفلسطينية هي مصدر المعلومات، وذكر أن الجيوش العربية عندما دخلت الى فلسطين لم تكن لديها خارطة، بل اعتمدت على ارشادات المواطنين، وبهذه المناسبة قدم الدكتور الجعبري تهانيه للسلطة الوطنية الفلسطينية على انها بدأت مشوار طويل جداً تشاركها فيه الجامعات الفلسطينية.

وأضاف: "يجب ان يعرف كل جندي وكل شرطي وكل مناضل اين يقع كل حجر في هذه الارض المقدسة، لأن كل شبر فيها جبل بدمنا، وكل حجر التصق مع الحجر الآخر من خلال شجاعتنا وتصميمنا وليس من خلال الاسمنت، وبدأنا وطننا بهذا النهج وسنستمر كذلك وسنستغني عن أية معلومات يحتاجها الوطن من أي جهة أخرى غير الجامعات الفلسطينية. وفي ختام كلمته تطرق الدكتور الجعبري الى الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، حيث قال: "لقد فضل الاسرى الشهادة على حياة الذل والشعب الفلسطيني قرر ان حريته واستقلاله افضل له من سياراته وقصوره وأردف قائلاً: أعطني حريتي وخذ كل ما أملك، أفضل أن أنام في خيمة وآكل زيتون وخبز على أن اكون في قصر وفي سيارة وأقف على حاجز اسرائيلي، فهذه الارض ارضنا والوطن لنا والحرية يجب أن تكون لنا.

ومن ثم ألقى العقيد أمين فوالحه كلمه شكر فيها جامعة الخليل رئيسا وكوادر تعليمية على الخدمات التي تقدمها لجميع أفراد الشعب الفلسطيني بما فيها الأجهزة الأمنية. كما ألقى محافظ الخليل كلمه أشاد فيها بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة الخليل في خدمة المجتمع الفلسطيني.

وشاركت فرقة كورال جامعة الخليل الفنية بمقاطع غنائية وطنيه وابدى الحضور إعجابهم بالفرقة وأدائها. وفي نهاية الاحتفال قام الدكتور نبيل الجعبري ومحافظ الخليل السيد كامل حميد ومدير العمليات المشتركة المركزية وقائد المنطقة بتوزيع الشهادات على الضباط المشاركين في هذه الدورة.