الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المركزية لقيادة الاضراب : نحن امام خيارين

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 11:41 )
بيت لحم -معا- اكدت اللجنة المركزية لقيادة الاضراب في بيان وصل لـ"معا" انه ليس امام الاسرى المضربين عن الطعام سوى خيارين، هما تحقيق كافة المطالب او الشهادة.

وقال بيان اللجنة :"نؤكد بكل قوة وحزم أننا ماضون بأمعائنا الخاوية مهما كلف الثمن وصولاً إلى الحد الأدنى من مطالبنا وفي مقدمتها، الإنهاء الفوري لمأساة العزل الانفرادي والسماح للمنوعين من القطاع والضفة بزيارة أبناءهم والعودة بأوضاع السجون الى ما قبل عام 2000."

وفيما يلي نص الرسالة التي وصلت لـ"معا"

ليس أمامنا إلا خياران: تحقيق كافة مطالبنا أو الشهادة
أيها الفلسطينيون الأحرار...يا جماهير أمتنا....يا أحرار العالم....

لقد دخلت ملحمتنا الانسانية مرحلة استنزاف حقيقية بات الخطر فيها يتهدد حياتنا وبتنا أقرب ما نكون إلى الشهادة التي هي أحد أعز وأكرم خياراتنا.

نحن الآن في مرحلة ما يسمى بعض الاصابع وممارسة كل ألوان الجريمة بحقنا في محاولة من إرادة مصلحة السجون لإجبارنا على القبول بحلول جزئية سعيا منهم لإحتواء هذه الملحمة الإنسانية العادلة، وهنا فإننا نؤكد على التالي:

أولاً: لقد أقسمنا أن لانعود دون تحقيق كافة مطالبنا، ونحن والله ننتظر الشهادة الحق في سبيل كرامتنا، ولقد جهزنا أنفسنا لخيارين فقط لا ثالث لهما إما الإنتصار لإنسانيتنا وكرامتنا أو الشهادة دون ذلك.

ثانياً: نؤكد بكل قوة وحزم أننا ماضون بأمعائنا الخاوية مهما كلف الثمن وصولاً إلى الحد الأدنى من مطالبنا وفي مقدمتها، الإنهاء الفوري لمأساة العزل الانفرادي والسماح للممنوعين من القطاع والضفة بزيارة أبناءهم والعودة بأوضاع السجون الى ما قبل عام 2000.

ثالثا: إننا نقدر عالياً دور الشقيقة الكبرى مصر فيما يتعلق بإلزام اسرائيل بتنفيذ الجزء الثاني من صفقة وفاء الأحرار، ونثق أن مصر الكنانة رائدة الربيع العربي لن تتركنا في هذه المعركة وحدنا...

ولكننا نؤكد بشكل قاطع أننا لن ننهي إضرابنا إلا في حال التطبيق والتحقيق الفوري لمطالبنا، واثقين ان عمقنا الحقيقي في امتنا وفي مقدمتها مصر العزيزة.

وأخيراً... نحن جاهزون حقاً للشهادة... ولسنا هواة جوع... ولكن الموت أهون علينا من امتهان كرامتنا... لذلك أقسمنا أننا سنحيا كراماً أو نموت.

اللجنة المركزية لقيادة الاضراب
13/5/2012