الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير ذياب يفند اشاعات استشهاده بالاتصال مع عائلته لاطمئنانهم

نشر بتاريخ: 13/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 14:03 )
جنين – خاص معا – في سبع دقائق تحدث الاسير بلال ذياب المضرب عن الطعام منذ ستة وسبعين يوما عبر اتصال هاتفي من مستشفى سجن الرملة مع عائلته يطمئنهم عن حالته، مؤكدا على استمراره بالاضراب بمعنويات عالية حتى الافراج عنه.

همام ذياب شقيق الاسير بلال في حديث خص به وكالة معا قال ان مصلحة السجون سمحت لبلال في الحديث مع عائلته عبر الهاتف لمدة سبع دقائق حيث تحدث مع ستة اشخاص من العائلة من بينهم والدته التي كانت تعيش حالة قلق شديد جدا وخاصة في ظل الاشاعات التي تتحدث عن استشهاده حيث كان في حالة اغماء.

وفي تفاصيل الحديث الهاتفي لعائلته قال همام ان بلال قال لهم "لا تقلقوا معنوياتي عالية وانا مستمر في اضرابي المفتوح عن الطعام حتى تحقيق هدفي وهو العودة الى منزلي في بلدة كفرراعي حرا ".

واوضح بلال في حديثه الهاتفي نقله لنا شقيقه همام حيث قال "ان الاحتلال عرض عليه الابعاد الى غزة مقابل فك اضرابه مؤكدا على رفضه ذلك واشار بلال انه يمثل نفسه ولن يسمح لاي شخص ان يمثله في معركة الامعاء الخاوية.

واشار همام ان اخر شخص تحدث معها قبل فصل الخط كانت والدته التي كانت متلهفة لسماع صوته ومن ثم فصل الخط .

واضاف همام ان والدته شعرت بارتياح كبير لم ارها بهذا الارتياح منذ اعتقال بلال وخاصة بعد الاشاعات التي تناولتها بعض وسائل الاعلام والتي اعلنت عن استشهاده بعد حالة الاغماء اليوم .

وقال همام لمراسلنا :"بهذا الاتصال فقد نفى الاسير بلال استشهاده حيث اشيع بين الناس ووسائل الاعلام وايضا بهذا الاتصال فقد حقق اول الانجازات والانتصارات على الاحتلال الذي سمح له بالاتصال والحديث مع عائلته حيث يمنع عليه اجراء الاتصالات داخل السجون الاسرائيلية".