الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف: زيارة القدس بتأشيرة إسرائيلية حلال ولا حرية رأي على منبر

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 13:26 )
بيت لحم -معا- تحدى وزير الأوقاف د. محمود الهباش كل علماء المسلمين أن يأتوا بدليل واحد يحرم على المسلمين والعرب زيارة القدس حتى بتأشيرة دخول إسرائيلية، مشيرا إلى أن أكثر الكتب التي تم تأليفها حول أهمية القدس والحث على زيارتها كانت في عصر الحروب الصليبية .

وقال الوزير "من يحرم زيارة القدس على المسلمين حرمت عليه عيشته ".

وحول توحيد خطبة الجمعة قال وزير الأوقاف إن الوزارة لا تكتب الخطبة بل تحدد موضوعها ومقدمتها والأحاديث والآيات الممكن استخدامها ثم يترك للخطيب حرية اختيار الأسلوب واليات تنفيذها، وذلك يخدم وحدة المجتمع الفكرية والثقافية ، كما قال .

الوزير الهباش اعتبر بان "لا حرية رأي على المنبر، ومن يريد الرأي والرأي الآخر فليذهب إلى قناة الجزيرة أو تلفزيون فلسطين أو إلى شبكة معا" كما وصف.

جاءت أقوال الوزير هذه خلال تسجيل حلقة جديدة من برنامج "بدون تحفظ" الذي تنتجه وتبثه فضائية (معا ميكس) بدعم من مؤسسة المستقبل " FFF " بهدف تعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة في المجتمع الفلسطيني .

وزير الأوقاف رد على تساؤلات الزملاء للصحافيين خلال لقاء دام ساعتين حول ميزانيات وزارته، والإشكاليات التي تواجه عمل المساجد ونقص الخطباء وقوانين الحج والعمرة ومعايير القرعة ، وتسريب كسوة الحرم الإبراهيمي للإسرائيليين ، وإيرادات الأوقاف وأوجه صرفها.

هذه القضايا الساخنة وأخرى غيرها تشاهدونها اليوم الاثنين في تمام الساعة التاسعة مساء على فضائية "معا ميكس " .