الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب تربية رام الله يتوج بطلا لبطولة "ياسر عمرو" الكروية

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 12:13 )
الخليل-معا- فايز نصار- أسدلت الستارة ظهر الأحد بستاد دورا الدولي على بطولة المرحوم ياسر عمرو الكروية الخامسة ، التي نظمت بكل كفاءة ونجاح ، من قبل مديرية الأنشطة الرياضية بوزارة التربية والتعليم ، وذلك باحتفاظ منتخب تربية رام الله والبيرة بلقبه ، بعد فوزه في لقاء مسك الختام أمام منتخب تربية قلقيلية .

وحظيت المباراة باهتمام كبير من مسئولي تربية الجنوب وبلدية دورا ، ومن ذوي الفقيد الراحل الكبير ياسر عمرو ، الذين حضروا البطولة ، وفي مقدمته نجل الفقيد ثائر ، ونجلته مديرة تربية الخليل نسرين ، الى جانب رئيس بلدية دورا زياد الرجوب ، ومدير تربية دورا فوزي ابو اهليل ، ومدير دائرة النشاط الرياضي بالوزارة جمال فرهود ، والنائب الفني لتربية رام الله والبيرة قيس نبهان ، ولنائب مدير تربية بيت لحم صالح بالو، وثلة من المسئولين الرياضيين بمختلف مديريات التربية والتعليم ، والحكام وأعضاء اللجنة الرياضية في مديرية تربية جنوب الخليل .

وبعد مصافحة أعضاء منصة الشرف للاعبي الفريقين أعطى نجلا الفقيد "ثائر ونسرين" كرة بداية المباراة ، التي جمعت منتخبي تربية رام الله والبيرة وتربية قلقيلية ، الفائزين في الدور قبل النهائي تواليا على منتخبي تربية القدس وتربية بيت لحم .

وكان منتخب قلقيلية الأفضل في الشوط الأول ، ونجح في إنهاء هذا الشوط متقدما بهدف هداف البطولة محمد مراعبة ، ولكن منتخب رام الله البيرة تحرك بفاعلية ، الشوط الثاني ، وسجل هدفي الفوز من قبل أمين عبد اللطيف وسامح نايف ، ونجح في تحقيق الفوز ، ونيل الكأس الغالية ، مؤكدا علو كعبه ، وبراعة لاعبيه .

وقاد المباراة طاقم تحكيم من مديرية تربية جنوب نابلس يتكون من جمال جبالي ، وسلامة يوسف واحمد ابو كشك ومازن شحادة رابعا ،وراقبها رمزي القواسمي

وقبل ذلك جرت مباراة المركزين الثالث والرابع ، ونجح منتخب بيت لحم في تحقيق الفوز بها بنتيجة أربعة أهداف لثلاثة ، علما بان منتخب بيت لحم كان خاسرا في نهاية الشوط الأول بهدفين لصفر ،وتألق في المباراة لاعب بيت لحم داود سرحان ، الذي سجل ثلاثة أهداف .

وقاد هذه المباراة طاقم حكام من تربية جنوب الخليل ، يتكون من حسام عوض وناصر الدراويش وأسامة الراعي وياسر المسالمة رابعا ، وراقب المباراة رمزي القواسمي .

وفي الختام قدمت وزارة التربية والتعليم دروعا خاصة بالمناسبة لذوي الفقيد ياسر عمرو ، ولرئيس بلدية دورا زياد الرجوب ، ولمدير تربية جنوب الخليل فوزي أبو اهليل ، ولمديرة تربية الخليل نسرين عمرو ، ولرئيس فرع الاتحاد بالجنوب واكد العقبي ، وللشرطة الفلسطينية .

بعد ذلك تم كرم ذوو الفقيد عمرو رجال الإغاثة الطبية ، وقدموا دروعا خاصة لجميع مشرفي النشاط الرياضي في المديريات ، ودرعا تقديريا لإدارة ستاد دورا ، وكرموا حكام جميع مباريات البطولة بميداليات خاصة ، ليقدموا الدروع بعد ذلك لكل من رئيس قسم الأنشطة في تربية جنوب الخليل عزات مخارزة ، ولرئيس قسم الأنشطة في تربية الخليل نعيم حمدان ، ولمشرف التربية الرياضية في جنوب الخليل مسلم ابو مقدم ، وللإعلامي احمد الدبابسة ، وللناطق باسم البطولة فايز نصار ، ولشاهر حماد احد المشرفين على تنظيم النهائي .

وختاما قدمت الكؤوس والميداليات للفرق المتوجة ، وذلك كما يلي :
كأس المركز الأول – منتخب تربية رام الله والبيرة .
كأس المركز الثاني – منتخب تربية قلقيلية .
كأس المركز الثالث – منتخب تربية بيت لحم .
كأس المركز الرابع – منتخب تربية القدس.
كأس البطل لمنتخب رام الله والبيرة ، وسيحتفظ به إذا ما فاز به مرة اخرى .

وقبل ذلك كانت عائلة الفقيد قدمت أطقم رياضية كاملة للاعبي المنتخبات الأربعة ، التي تأهلت للدور قبل النهائي .

وقد حظيت البطولة بمتابعة حثيثة من مدير عام الادارة العامة للنشاطات الطلابية بالوزراة الهام عبد القادر المحيسن ، التي اعتذرت عن حضور النهائي بسبب ظروف طارئة ، وبالمناسبة توجهت اسرة الرياضة المدرسية في عموم الوطن بالتحية والتقدير لجهود الاخت ام المعتصم ، التي تمثل علامة فارقة في العمل على انجاح الفعاليات الرياضية المختلفة .