الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع "بيكتي"

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 12:56 )
رام الله- معا- وقعت جامعة القدس، أمس، مذكرة تفاهم مشترك بين الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي"، بهدف نشر وتعزيز ودعم ثقافة الريادة والإبداع لا سيّما التكنولوجي في منطقة القدس، ودعم الرياديين في تنفيذ مشاريعهم الابداعية وتأسيس شركاتهم الخاصة.

ووقع الاتفاقية من جامعة القدس أ.د.مروان عورتاني القائم بأعمال رئيس الجامعة، وعن "بيكتي" رئيس مجلس إدارتها أ.حسن قاسم، بحضور المهندس حسن عمر مدير "بيكتي"، وأ.د. حسن دويك نائب الرئيس التنفيذي ونائبه للشؤون الأكاديمية، وعدد من أساتذة الجامعة لا سيما البحث العلمي ومركز سعيد خوري لتكنولوجيا المعلومات.

ورحب أ.د. عورتاني بضيوف الجامعة، مؤكداً على أهمية تعزيز الشراكة ما بين القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية، في الوقت الذي يعمل به القطاع الخاص بمعزل عن القطاع الأكاديمي، ومثمناً جهودهم في هذه المبادرة التي تنمي عن روح العمل من أجل دعم امكانيات الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل.

وشكر بيكتي على الجهود الحثيثة التي تبذلها والبرامج التي تنفذها لدعم الريادة والرياديين والمبدعين الفلسطينيين.

وشدد على أهمية التعاون والشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص خاصة في تنفيذ وتسويق الأفكار الابداعية ومشاريع البحث العلمي والتطوير لما في ذلك من دعم للإقتصاد الوطني، وتوفير فرص العمل والتدريب للخريجين من كافة التخصصات من خلال البرامج التي تنفذها بيكتي.

بدوره أشاد أ.حسن قاسم بجامعة القدس وعراقتها ومستوى خريجيها، وروح التعاون القائم بين الجامعة وبيكتي، وأكّد على أن هذه الاتفاقية تعتبر تجسيداً للتعاون المثمر والبنّاء بين الطرفين في مجال دعم الرياديين والمبدعين من الطلبة والخريجين كبديل عن البحث عن الوظيفة، وذلك من خلال تنفيذ الفعاليات والأنشطة والمسابقات وورش العمل والدورات التدريبية في مجال الريادة وادارة المشاريع وكتابة خطط العمل بهدف رفع كفاءة الطلبة والخريجين وصقل مهاراتهم وتنمية عنصر الريادة والإبداع لديهم وتنفيذ مشاريعهم وتحويلها إلى شركات ناشئة قائمة من خلال الاحتضان وتسريع النجاح وذلك بالتعاون مع الجامعة.