الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور فياض- غدا انطلاق ماراثون "القدس لنا"

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- ينطلق عند الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح غدا ماراثون القدس الثالي والذي يقام تحت شعار "القدس لنا " من امام المجلس التشريعي في بلدة ابو ديس، بمشاركة الآلاف من جماهير شعبنا في الضفة وغزة والقدس و الشتات وفلسطينيي الداخل، وذلك في إطار الرد على اجراءات الاحتلال الرامية لتهويد القدس و اقامة المستوطنات على ارضنا الفلسطينية.

ويأتي الماراثون تتويجا لقرار مجلس وزراء الشباب و الرياضة العرب بدعم صمود اهلنا ، وكذلك في خطوة من المجلس الاعلى للشباب و الرياضة بالتأكيد على ذاكرتنا الوطنية في حماية هويتنا الوطنية امام اجراءات الجلاد.

ويعبر شعار الماراثون " القدس لنا " على اهتمام القيادة السياسية و الرياضية باهمية القدس في موروثونا التاريخي بهذه المدينة المقدسة بصفتها عاصمة فلسطين.

وقد اطلع اللواء جبريل الرجوب الأمين العام للمجلس الاعلى للشباب و الرياضة على أخر الترتيبات المتعلقة بالماراثون ، الذي سينطلق من امام المجلس التشريعي في بلدة ابو ديس و ينتهي في مدرج جامعة القدس في أبو ديس وقد تعذر اجراء الماراثون بالمسافة المطلوبة نظرا لوجود قوات الاحتلال عند أطراف البلدة.

وسيختتم الاحتفال بتوزيع ميداليات خاصة بالمناسبة على الفائزين و المشاركين ، الذي يحضره دولة رئيس الوزراء ومحافظ القدس ورئيس الجامعة و المفتي العام ، يتخلله كلمات لراعي الماراثون اللواء جبريل الرجوب وكبار الحضور، اضافة لكلمة مساعد الامين العام لجامعة الدول العربية د. سيما بحوث عبر الهاتف.

وسيشارك في الماراثون من مختلف محافظات الضفة ( مديريات المجلس الأعلى ) وعناصر من الشرطة و الامن الوطني وتلاميذ من وزارة التربية و التعليم و مؤسسات القدس و طلبة الجامعات.