الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: لن يكون أي حل أو سلام دون حل عادل لقضية اللاجئين

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 14:28 )
اريحا- معا- قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار إن قضية اللاجئين على رأس سلم أولويات الرئيس محمود عباس، والقيادة السياسية لشعبنا، وأنه لن يكون هناك أي حل أو سلام دون حل عادل لقضية اللاجئين وفق الشرعية الدولية، ونقول للعالم اجمع ان الأوان قد آن ليعيش الشعب الفلسطيني بحرية وكرامة كسائر شعوب الأرض.

جاء ذلك خلال افتتاحه لمعرض التراث والذي أقيم ضمن فعاليات احياء الذكرى 64 للنكبة الفلسطينية في قاعة مكتبة بلدية أريحا صباح اليوم الاثنين، بحضور ممثلي الفصائل وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.

|174943|واضاف الفتياني "أن القيادة التاريخية للشعب الفلسطيني وخلفه الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده وأماكن الشتات متمسك بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وحق العودة إلى بلداته وقراه التي هجر منها، مؤكدا أن كل ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي لن يجدي نفعا ولن يغير الحقائق ولن يثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة النضال لنيل حقوقه الوطنية".

وشدد المحافظ على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني وتغليب مصلحة الوطن فوق الجميع.

صلاح السمهوري منسق اللجنة الوطنية للدفاع عن حق العودة في المحافظة أوضح ان هذا المعرض يأتي ضمن برنامج الفعاليات لإحياء ذكرى النكبة ويعرض المقتنيات التراثية للشعب الفلسطيني والتي تعكس الإرث الحضاري الزاخر والأصالة للشعب الفلسطيني وعلاقة الفلسطيني بهذه بوطنه.

|174942|وحمل المعرض عنوان "كي لا ننسى" ويحتوي على العديد من المقتنيات التراثية من ملابس وأدوات زراعية أدوات منزلية واللوحات الفنية تعبر عن مدى ارتباط الشعب الفلسطيني بأرضه وعن الموروث الثقافي للشعب الفلسطيني.