الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يسلم مواطنا منزله بعد 39 عاما في المحاكم

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 17:00 )
بيت لحم- معا- سلم محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل وبحضور مأمور التنفيذ بمحكمة بيت لحم المواطن لورنس يوكيم قطعة ارض المبني عليها منزل قديم بحضور كافة الاطراف المعنية في القضية، وذلك تطبيقا لقرار محكمة بيت لحم القاضي باعادة المنزل حيث جرت مراسم التسليم من المستأجرين الذين تم اخلائهم بالتراضي مع المالك بجهود عشائرية من ممثلي العشائر في بيت لحم.

وقال حمايل إن قرار التنفيذ اليوم يأتي للتأكيد على اهمية سيادة القانون الذي يجب ان يكون دائما سيد الموقف حيث ينفذ القرار استجابة لقرار القضاء الفلسطيني الذي نظر في القضية بشكل موسع، موضحا ان القضاء الفلسطيني قضاء مستقل ويتسم بالعدالة وبالتالي لا بد من تنفيذ احكامه.

وشدد على أن تطبيق هذا القرار القضائي يشكل خطوة وسابقة مهمة من اجل تطبيق المزيد من القرارات في هذا المجال حيث لا يعقل ان يتم اتخاذ قرارات قضائية وتبقى حبرا على ورق لان بقاءها كذلك يعني عدم تطبيق القانون وبقاء المجتمع دون ضابط ورادع وهو الامر الغير مقبول على الاطلاق.

واشار المحافظ حمايل الى اهمية العمل العشائري الذي يساند تطبيق القانون ويحفظ حقوق الناس مشيرا الى اهمية ان يكون القانون والقضاء اساسا لعمل الجهات العشائرية حيث يتم المجتمع الفلسطيني بعادات وتقاليد يفتخر ويعتز بها والتي تعمل دائما على حماية المجتمع واحقاق الحقوق والمساهمة في تجاوز الخلافات.

وثمن الحفاظ الجهود العشائرية التي ساندت القضاء والقانون من جهة وعملت على احقاق الحق لكافة الجهات مشيرا الى اهمية العمل الاجتماعي والعشائري للحفاظ على النسيج الاجتماعي ومراعاة قضايا انسانية وحقوقية بالمفهوم العشائري وهو ما تم بالفعل في هذه القضية حيث جرى الحفاظ على حقوق المستاجر الذي حافظ على الارض عشرات السنوات من جهة وتم اعادة الملك لصاحبه الاصلي من الجهة الاخرى.

من جهته، شكر المواطن لورني يواكيم المحافظ حمايل والقضاء الفلسطيني على جهوده لانهاء هذه القضية كما شكر كافة الاطراف العشائرية التي عملت على انهاء الاشكالية وصولا الى هذا اليوم بتسليمه منزله.