الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسام أبو شريف: علينا ألا نكتفي بتسجيل كلمات جوفاء امام الكاميرات

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 16:21 )
رام الله- معا- دعا بسام أبو شريف الفلسطينيين لإطلاق المسيرات الجماهيرية دعما للأسرى حيال ما يجري في الأراضي الفلسطينية، من مصادرة للأراضي وطرد العائلات من بيوتهم، وضم المساحات الشاسعة من الأراضي الفلسطينية الزراعية بقوة السلاح، وتمادي المستوطنين بحماية جيش الاحتلال ضد القرى الفلسطينية وأهلها.

وطالب ابو شريف في بيان وصل "معا"، بدعوة مجلس الأمن لمناقشة عمليات اغتصاب الأرض الفلسطينية، وإقامة المستعمرات وحملات الاعتقال، لمخالفتها قرارات مجلس الأمن والجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وأضاف: أنه بصفته أمينا عاما للأمم المتحدة، يتحمل مسؤولية تجنيد طاقات وهيئات الأمم المتحدة، لحماية الشرعية الدولية والحفاظ على حقوق الإنسان وحق تقرير المصير للشعوب وتطبيق قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة.

وتابع: الشعب الفلسطيني لا يرى ولا يحس بأي تحرك في هذا الاتجاه ولذلك فإن شعبنا الذي يواجه هذا التصعيد الخطير الذي يشكل تراكما في إستراتيجية طرد الفلسطيني من أرضه وتمدد إسرائيل من نهر الأردن إلى البحر المتوسط، مطالب بإطلاق المظاهرات التي تطالب العالم بالوقوف إلى جانب الحق والعدل.

واوضح انه انطلاقا من الإضراب الذي يشنه الأسرى في السجون الإسرائيلية، فان المظاهرات المطالبة بالحرية وإنهاء الاحتلال، هي تلبية لإضرابهم.