الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة الشباب في اتحاد نقابات عمال فلسطين تجتمع في جنين

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 17:11 )
جنين- معا- عقدت دائرة الشباب والرياضة التابعه لاتحاد نقابات عمال فلسطين في جنين اجتماعا لاعضائها في المحافظة بحضور باير سعيد باير سكرتير الدائرة.

واكد باير على التضامن مع الاسرى في معركة الامعاء الخاوية التي يخوضونها من اجل الحصول على حريتهم وحرية وطنهم، وأكد وقوف الطبقة العاملة الكامل مع الاسرى ومطالبهم العادلة.

وتطرق الى الارتفاع الفاحش بالأسعار وزيادة نسبة الفقر والبطالة وخاصة بين صفوف الشباب داعيا السلطة الوطنية الفلسطينية بأخذ دورها في مراقبة الاسعار ودعم المواد الاساسية والحد من الفقر والبطالة.

وذكر انه في امتحان لوزارة التربية والتعليم من اجل الوظائف الجديدة تقدم لهذا الامتحان 35 الف خريج وخريجة ليتنافسوا على 1400 فرصة عمل وهذا الرقم متدني جدا وفي تخصص واحد فقط فتساءل باير فما بال باقي التخصصات داعيا الحكومة الى العمل الجاد من اجل حل مشكلة الخريجين؟.

كما دعا الى اقرار الحد الادنى للأجور وتساءل الى متى ستظل الحكومة تماطل في اقراره وتطبيقه وأكد على ضرورة وضع الحكومة للآليات و اجرات لتوفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة المتفشية في صفوفهم .

فيما اكد محمد زكارنة عضو دائرة الشباب على ضرورة توحيد جهود الشباب من المطالبة بإنصافهم وتوفير فرص عمل لهم وخاصة ان الشباب يشكل الغالبية من عدد السكان.

ودعا كافة المؤسسات الشبابية العمل على وضع خطط واستراتيجيات من اجل الحد من البطالة من خلال ايجاد دعم لإعطاء قروض ميسرة لتشجيع الشباب على انشاء مشاريع صغيرة خاصة بهم.

طالب المجتمعون الاهتمام بقضايا الشباب فهم بناة الوطن وقادة المستقبل ، كذلك ضرورة اعطاءهم الفرص واستثمار طاقاتهم في كافة المجالات ومشاركتهم في وضع الخطط والاستراتيجيات لتلبي طموح واحتياجات الشباب.

اكد المجتمعون على ضرورة البدء بتحرك جماهيري لتظهير مشكلة الشباب العاطلين عن العمل والحد من المشاكل التي يتعرضون لها.