الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم اماراتي: مرضى يستفيدون من اليوم الطبي في مركز الشيخ محمد

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 15:53 )
جنين- معا- نظمت الجمعية العلمية الطبية في بلدة اليامون يوما طبيا مجانيا برعاية هيئة الاعمال الاماراتية في مركز الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الطبي.

تم خلاله معاينة وفحص المئات من الحالات وصلت الى الالف مريض بمشاركة عشرات الاخصائيين والمتطوعين في تخصصات الباطني والعظام والأطفال والجلدية والنسائية والأنف والأذن والحنجرة والمسالك البولية والأعصاب.

وقال ابراهيم راشد مفوض هيئة الاعمال الاماراتية في الضفة الغربية، "ان هذه الحملة هي جزء من سلسلة انشطة ستقوم بها الهيئة الاماراتية لتعزيز خدمات مركز سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في اطار التفاعل المجتمعي لخدمة شريحة الفقراء".

وأضاف الراشد "ان الحملة هي ايضا جزء من حملة بعض الامل الثانية التي تستهدف المئات من المرضى الفقراء بتمويل كريم من فاعل خير في دبي وستنفذ في كل المحافظات الفلسطينية وتأتي بشراكة فاعلة مع العديد من الشركات الفلسطينية التي تتعامل معها الهيئة في شراء الادوية بما يعزز المنتج الوطني ويعود بالنفع عليه".

وذكر محمد جمعة مدير الجمعية العلمية الطبية في القدس ان اليوم الطبي هو جزء من خطة كبيرة لأنشطة متعددة وخلاقة لتعزيز المركز كحلقة وصل بين الفقراء والعلاج الذي يحرمون منه بسبب قلة ذات اليد.

وشكر الدكتور عمر فريحات مدير مركز اليامون الطبي، "شركة بيرزيت والمسروجي ودار الشفاء ومستودع نزال والرشيد والمستودع الوطني وشركة دانا ميد وشركتي سيزار وميدفارم والأرض المقدسة على تفاعلهم الايجابي مع متطلبات اليوم الطبي وتمنى على الشركات الفلسطينية الاخرى المزيد من الدعم لفئة الفقراء من المرضى".

اما المواطن رائد فريحات احدى المرضى المستفيدين فذكر انه امتنع عن علاج ابنه اياما بعد سماعه نبأ اليوم الطبي المجاني لأنه يتقاضى راتبا لا يزيد عن الالف شيقل ولديه عائلة كبيرة ولكنه اعتبر ان تكلفة العلاج عند الاخصائيين تستنزف موازنته حيث ان اولاده لديهم امراض مزمنة بالحساسية والقصبات الهوائية "

اما الدكتورة اريج الانيس طبيبة الاسنان في المركز فذكرت انها استطاعت التعامل مع اكثر من ثمانين حالة مرضية لان تكلفة العلاج خارج المركز لا يطيقه الفقراء في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يحياها اكثر من ثلاثين بالمائة من ابناء الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية اليوم الطبي كرمت هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية والجمعية العلمية الطبية الشركات والأطباء المشاركين في اليوم الطبي.