الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة الخليل تعقد اجتماعا لمناقشة الخطة التنموية "الخليل الآن"

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 17:08 )
الخليل- معا- عقدت محافظة الخليل اجتماعا لمناقشة الخطة التنموية المقترحة للخليل "مشروع الخليل الآن" وذلك بحضور محافظ الخليل كامل حميد ونائب محافظ القدس والقائم بأعمال نائب محافظ مروان سلطان ومدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة فريد أعمر حضره، ورؤساء البلديات، ورؤساء الغرف التجارية، ومدراء الدوائر الحكومية ورؤساء النقابات ذات العلاقة . الشركاء في الخطة وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

بداية الاجتماع أكد المحافظ حميد عن أهمية ربط مختلف التجمعات السكانية في المحافظة كوحدة جغرافية، وتنموية، وسياسية...حتى نستطيع النهوض بالمحافظة على طريق إقامة الدولة المستقلة.

كما أكد حميد إلى أن المحافظة ومن خلال لجانها القطاعية المختلفة التي يشارك فيها المجتمع المحلي بقطاعيه العام والخاص بفاعلية قد أنجزت خططها القطاعية الشاملة، مبينا أن برنامج الأُمم المتحدة الإنمائي UNDP قد اقتنعوا ولأول مرة بدعم مشاريع قطاعية مختلفة ضمن خطة واحده، من خلال خطة التطوير الأُولى لمحافظة الخليل والتي تهدف إلى توفير البنى التحتية الضرورية لعدة قطاعات في مناطق مختلفة بما في ذلك تدريب كادر من مختلف مؤسسات المحافظة على وضع خطط إستراتيجية كاملة وشامله للمحافظه، ومن ثم طرحها على الجهات المعنية في السلطة الفلسطينية وعلى المانحين.مشيرا إلى أن المحافظة قد وقعت أخيراً عدة اتفاقيات تنموية مع جهات مختلفة سوف تساعد في إيجاد قاعدة مناسبة لانطلاق التنمية الشاملة في المحافظه.

وفي ختام الاجتماع تم فتح باب النقاش والذي تركز على دعم توجه المحافظة في وضع خطة إستراتيجية للتنمية الشاملة والعادلة في مختلف مناطق المحافظة.