الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا للأسرى في سلفيت تدعو الصليب للضغوط على الاحتلال

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 18:10 )
سلفيت- معا- عقدت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى في محافظة سلفيت اجتماعا خاصا مع "غوتييه" مدير مكتب الشمال والوسط للصيب الأحمر الدولي وذلك في مقر الجبهة ألديمقراطيه لتحرير فلسطين وبحضور خالد محبوبة مسؤول الصليب الأحمر في محافظة سلفيت وممثلي القوى الوطنية ووزارة الأسرى ونادي الأسير.

وقدم غوتييه شرحا عن دور الصليب الأحمر ومهماته بشكل عام مستعرضا عمل الصليب ومهماته في الفترة الحاليه وخاصة في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها المعتقلين داخل السجون وإضرابهم عن الطعام حيث أن الصليب الأحمر قام بتقوية فريقه الخاص بالمعتقلات وأضاف إليه أطباء ومراقبين جدد تم جلبهم خصيصا من جنيف ومن بقية المناطق من اجل مواكبة ومتابعة إضراب السجون وتقديم الاستشارة الطبية للمضربين عن الطعام وخاصة كبار السن منهم والمرضى إضافة إلى المضربين عن الطعام مده فتره طويلة .

وعبر غوتييه عن قلق الوكالة الدولية على صحة هؤلاء المضربين محملا الاحتلال وإسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى والمعتقلين حيث أن طاقم الأطباء والمراقبين يزورون مشفى موراش يوم بعد يوم للاطمئنان على صحة المضربين عن الطعام وإبلاغ ذويهم عن حالتهم عن طريق زيارتهم في منازلهم. إضافة إلى حث إسرائيل على تقديم الخدمات الطبية والانسانيه لهؤلاء المضربين حسب القانون الدولي.

وبناء على ذلك قام الصليب الأحمر بجلب الدكتور رائد أبو ربيع وهو طبيب عالمي مختص لعلاج المضربين عن الطعام من اجل ألمساهمه والمساعدة في إنقاذ حياة المعتقلين.

وأنهى غوتييه حديثه بتحميل إسرائيل من جديد مسؤوليتها عن حياة الأسرى حسب القانون الدولي.

وأضاف بأن الصليب الأحمر لا يملك القوه لفرض الحل على إسرائيل وتكمن مهمته في فضخ إسرائيل لخرقها القانون الدولي أمام العالم والهيئات ألدوليه.

وعبر وفد هيئة متابعة الأسرى عن قلقهم الشديد من حالة الأسرى المضربين عن الطعام ومطالبين الصليب ببذل المزيد من الضغط على الاحتلال وإسرائيل من اجل الرضوخ لمطالب الأسرى وتحسين أحوالهم المعيشية حسب المعايير الدولية ومطالبين الصليب الأحمر فضح إسرائيل أمام المحافل ألدوليه وطالبو الصليب الأحمر باهميه إعادة النظر في غلق مقراته في محافظ سلفيت بما ينطوي عليه متاعب ومشقه ومعاناة لا أهالي الأسرى وخاصة أن محافظ سلفيت تتعرض يوميا لا اجرائات الاحتلال ألقمعيه من الحواجز والاستيطان والجدار .

ووعد غوتييه دراسة مطلب الهيئة مؤكدا أن الصليب الأحمر الدولي ألان في طور هيكلة مؤسساته في فلسطين بما لا يتعارض مع الخدمات التي يقدمها الصليب الأحمر وسوف يرفع توصيه لفتح مكاتب سلفيت تلبية لاحتياجات ألمحافظه في المستقبل.