الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع يزور خيمة الاعتصام في الشيخ جراح ويتجول داخل البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 22:53 )
القدس- معا- قام عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد قريع " ابو العلاء"، اليوم الاثنين بزيارة خيمة التضامن المقامة في مقر البعثة الدولية للصليب الاحمر في حي الشيخ جراح وسط القدس.

وتأتي زيارته في اطار دعم اهالي الاسرى وللشبان المضربين عن الطعام لليوم الثالث على التوالي.

ورافق "ابو العلاء" مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية المحامي أحمد الرويضي، والباحثة المقدسية عبير زياد، وكان في استقباله رئيس نادي الاسير الفلسطيني في القدس ناصر قوس، ورئيس لجنة اهالى الاسرى والمعتقلين في القدس أمجد ابو عصب.

وحيا "ابو العلاء"، الشبان وأهالي الاسرى المقدسيين المضربين عن الطعام لليوم الثالث على التوالي تضامناً مع خوض الاسرى الفلسطينيون معركة الامعاء الخاوية لليوم 28 على التوالي في سجون الاحتلال الاسرائيلي والذين تحدوا باجسادهم جبروت السجان المحتل باضرابهم عن الطعام حيث دخل بعضهم في اليوم الثامن والسبعين من الاضراب واصبحوا قاب قوسين من الشهادة .

وأكد "ابو العلاء"، إن "قضية الأسرى المضربين عن الطعام منتصرة بقضيتهم العادلة والمشرفة.

وقال " ابو العلاء"، ان الاسرى الفلسطينيين هم ابناء هذا الشعب الفلسطيني ضحوا بأعمارهم في سبيل القضية وهم جزءا لا يتجزأ من هذه القضية.

وأوضح "ابو العلاء"، بان الحراك الشعبي والتضامن اليومي مع اسرانا الابطال في الشارع الفلسطيني بشكل عام وفي القدس بشكل خاص لعب دوراً هاماً على الصعيد الدبلوماسي والسياسي لتسليط الضوء على قضيتهم النضالية.

بدوره قال المضرب عن الطعام لليوم الثالث على التوالي عمر الشلبي أمين سر حركة فتح اقليم القدس الشريف، ان خوض الاضراب ليس لرمزية الموضوع وانما بدأنا الاضراب للمساندة وللوقوف بجانب اسرانا الابطال لتحقيق مطالبهم العادلة.

من جهة أخري قام "ابو العلاء" بزيارة الاسيرة المحرر توفيق عويسات الذي امضي في سجون الاحتلال 18 عاماً، من سكان جبل المكبر، وقدم له التهاني والتبريكات بعدما مَنّ الله عليه بالفرج.

ورحب الاسير المحرر عويسات بالضيوف، وتحدث عن تجربة الاسر على مدار سنوات اعتقاله وعن الايام الاخيرة في خوضه للاضراب عن الطعام، ويقول:" ان الاسير يدفع ثمن حياته ليعرضها للموت مقابل الكرامة".

واضاف، كل مطالب الاسرى في يوم من الايام كانت بين ايديهم ضمن الشئ المعقول، ولكن بعد اسر الجندي الاسرائيلي" جلعاد شاليط"، تم سحب كافة الانجازات.

وطالب القيادة الوطنية الفلسطينية، بان تكون قضية الاسرى الفلسطينيين مطروحة على كافة المستويات الدولية والعالمية، وان لا تقتصر على المستوى الشعبي الفلسطيني.

وقد ختم ابو العلاء زيارته بجولة داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة وتجول بالحي الاسلامي وزار كل من عقبة الخالدية والسرايا والهكاري والقرمي واطلع على اوضاع سكانها وتواصل معهم حيث اطلع على الاوضاع المعيشية الصعبة للاهالي واكد على اهمية العمل على صمود اهالي هذه العقبات لحساسية موقعها ودعم وجودهم بكافة الطرق الممكنة.

كما تخللت زيارته البلدة القديمة الاطلاع على مراكز جامعة القدس ولقاء عدد من موظفي الجامعة.