الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض الوسائل التعليمية السنوي الخامس بجامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 09:13 )
نابلس- معا- تحت رعاية أ.د.يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة، افتتح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د.سفيان كمال ، معرض الوسائل التعليمية السنوي الخامس فرع نابلس، ويضم أعمالا من إنتاج طلبة الجامعة بنابلس وذلك بحضور أ.غسان المصري ممثلاً عن محافظ نابلس وأ.سحر عكوب مديرة التربية والتعليم ود.محمد عواد مدير جنوب نابلس ود.نادر ابو خلف عميد كلية التربية وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي والمدارس الحكومية الخاصة في مدينة نابلس.

وبدأ حفل الافتتاح بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب سامر أبو ليل والسلام الوطني الفلسطيني ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وقد تولت العرافة ديانا خالد صلاح منسقة العلاقات العامة في فرع نابلس.

وقد رحب د. يوسف ذياب عواد مدير فرع نابلس بالحضور ناقلاً تحيات أ.د.يونس عمرو رئيس الجامعة واعتذاره عن الحضور لانشغالاته بمهام دقيقة وتحدث د.عواد عن المعرض الذي يحتوي على وسائط تعليمية أعدت بكلفة مادية بسيطة وتؤدي رسالة تربوية هامة تتمثل بإمكانية توفير عدد كبير من الوسائط التي تعزز قدرة الطالب على فهم المعلومة، وأعلن أن الجامعة ستتبرع بكافة محتويات المعرض من وسائط لصالح المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث.

وفي كلمته نقل أ.غسان المصري تحيات محافظ نابلس اللواء جبرين البكري واعتذاره عن الحضور مؤكداً دور جامعة القدس المفتوحة بتعزيز الصمود الفلسطيني بأرضه ووطنه من حيث توفير فرص التعليم لمئات الآلاف من الشعب الفلسطيني حيث ان معركة التعليم والعلم والتربية هي أساس المحافظة على التنمية والانتماء في جميع المناسبات منذ بداية النكبة ولغاية اليوم.

أ.د.سفيان كمال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية رحب الضيوف الكرام وأكد ان معرض الوسائل التعليمية يقوي الصلة بين المدارس والجامعات بمراحله المختلفة مشيراً إلى أن جامعة القدس المفتوحة هي من اكبر عناصر التغيير في المجتمع حيث انك تجد آثارها في كل مكان عن طريق خريجي 22 رفعاً موزعين في أنحاء فلسطين حيث تعمل الجامعة على خطة ثلاثية تهتم بجاني البحث العلمي إضافة الى تطوير الكادر الإداري والأكاديمي في الجامعة وايضاً الاهتمام بالطلبة وتقديم التسهيلات الممكنة لهم سواء التكنولوجية او التعليم الالكتروني او التعلم المفتوح الذي يمكن الطالب من التواصل في أي مكان واي وقت. وقد دعى أ.د.كمال الى ضرورة ان يتم التنسيق لاجتماعات فصلية بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وبين المعلمين للاطلاع على احتياجاتهم من الوسائل التعليمية.كما وجه أ.د.كمال تحية لكافة الأسرى الذين يخوضون اعنف المعارك وهي الجود بالنفس.

أ.سحر عكوب مديرة مديرية تربية نابلس أكدت ان هذا المعرض يأتي نتيجة شراكة حقيقية بين المؤسسات لها نتائج وانجازات حيث ان الهدف من الوسائل التعليمية هو رفع مستوى الطلبة وتحسين مستوى التعليم مما يؤدي الى إكساب الطلبة وأيضاً المعلمين خبرات جديدة.

د.محمد عواد مدير تربية الجنوب أكد على الشراكة المتواصلة حيث ان مدخلات التربية والتعليم هي مخرجات التعليم العالي وتحدث د.عواد عن تقدم 38ألف من خريجي الجامعات الى 1400 وظيفة في التربية والتعليم داعياً الجامعات الى ضرورة التركيز على التخصصات النادرة وحث الطلبة للتسجيل بها.

وفي نهاية الاحتفال تم قص الشريط والقيام بجولة في المعرض والاطلاع على الوسائل التعليمية التي نالت استحسان الزوار.