الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تقرر اعادة 700 "مهاجر" الى جنوب السودان

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 16:05 )
بيت لحم -معا- خلافا لموقف الأمم المتحدة الذي يقرّ بوجود خطر على حياة "المهاجرين"- المتسللين- إلى إسرائيل في حال عودتهم الى دولة جنوب السودان، اعتبرت الخارجية الاسرائيلية أن موقف الأمم المتحدة غير صحيح وقررت إعادة 700 "مهاجر" الى جنوب السودان.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" العبرية اليوم الثلاثاء فقد اكدت الخارجية الاسرائيلية أنه لا يوجد أي عائق من ناحية القانون الدولي بإبعاد كافة المهاجرين من جنوب السودان من اسرائيل وعودتهم الى بلادهم، وعدم وجود خطورة على حياتهم في بلادهم، وستقوم الخارجية الاسرائيلية ببحث ملف كل مهاجر على حدة وتقرر بعد ذلك في شأنه وابعاده الى بلاده.

وجاء هذا الموقف من الخارجية الاسرائيلية على خلاف الموقف الصادر عن مكتب الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة، الذي أكد وجود خطر حقيقي على حياة المهاجرين في حال أبعدتهم اسرائيل الى جنوب السودان بناء على الوضع الغير مستقر في دولة جنوب السودان.

وقد أعدت الخارجية الاسرائيلية تقريرا من 20 صفحة أعدته لجنة قضائية وسياسية اسرائيلية، وبناء على مشاورات ومحادثات قام بها السفير الاسرائيلي دان شحام الذي وصل الى جنوب السودان شهر نيسان الماضي، وقد سلمت الخارجية الاسرائيلية هذا التقرير الى وزارة الداخلية وكذلك وزارة العدل الاسرائيلية ليشكل مادة اساسية للرد على أي تساؤلات دولية وكذلك مقدمة لابعاد ما يقارب من 700 مهاجر الى جنوب السودان.