الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطباء من خارج فلسطين يشاركون بمؤتمر طبي بالقطاع في تموز القادم

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 11:33 )
غزة- معا- يستعد مجمع ناصر الطبي لإطلاق (المؤتمر العلمي الثاني لطب الباطنة) الذي سيعقده في تموز المقبل في فندق الموفمبيك في غزة بمشاركة اطباء من خارج فلسطين.

وقال الدكتور جمال الهمص رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر بان المؤتمر يعقد استجابة لتوصيات المؤتمر العلمي الأول الذي عقد العام الماضي، مؤكدا على أهمية انعقاد المؤتمر في تزويد الأطباء بالمعلومات الحديثة في كافة فروع امراض الباطنة وإطلاعهم على الخبرات والتجارب العلمية للتعامل مع كافة الحالات المستجدة.

وأضاف": سيشارك في فعاليات المؤتمر مجموعة استشاريين وأخصائيين في كافة فروع الباطنة في مستشفيات وزارة الصحة او كليات الطب في الجامعات الفلسطينية داخل وخارج الوطن".

وأشار انه سيتم عرض للحالات المعقدة التي يصعب تشخيصها، والأخرى التي نجح الاطباء في غزة في التعامل معها وتشخيصها وعلاجها بإمكانات متواضعة .

من جهته قال دكتور علاء الدين المصري رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر "ان أكثر من 24 طبيبا من داخل فلسطين وخارجها سيشاركون بأوراق عمل في فعاليات المؤتمر على مدار يومين متواصلين، السادس والسابع من يوليو القادم.

وأضاف": ان اوراق العمل ستغطي كافة تخصصات الباطنة الـ 11 تخصص وستتناول احدث المعلومات الطبية التي نشرت خلال عام 2012 الحالي في كافة الجمعيات العلمية والأجنبية، اضافة الى عرض دراسات علمية تم اعدادها في داخل فلسطين او خارجها.

وقال ان المشاركين في المؤتمر سينقلون التجارب العالمية في مجال تشخيص وعلاج امراض الباطنة. مضيفا:" ان المؤتمر سيكشف أيضا عن كفاءة الطاقم الطبي في قطاع غزة في تشخيص الحالات المرضية ومعالجتها رغم الحصار وضعف الإمكانات.

وتابع:" سيتم الحديث عن امراض النوم كنوع جديد من الأمراض لم يتم مناقشتها بشكل موسع في قطاع غزة ".

وأعرب الهمص والمصري عن املهما في ان يحقق المؤتمر كافة الاهداف للارتقاء بالواقع الطبي لأمراض الباطنة وتحسين جودة التشخيص والعلاج المقدم للمرضى الغزيين.

يذكر ان مجمع ناصر الطبي عقد في 1-2 يوليو الماضي المؤتمر الاول لطب الباطنة في مطعم السلام على شاطئ بحر غزة بحضور 300 طبيب من كافة فروع الباطنة وقدمت مجموعة من اوراق العمل شملت تخصصات القلب والأعصاب وأمراض الجهاز الهضمي، وتم مناقشة كافة الحالات المركبة والمستعصية. وكانت أبرز توصيات المؤتمر انعقاده بشكل دوري سنويا للحاجة الى تحديث كافة المعلومات العلمية المتعلقة في طب الباطنة.