الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تحيي الانتصار الكبير الذي حققه الاسرى

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 12:06 )
رام الله- معا- حيت جبهة التحرير الفلسطينية الانتصار الكبير الذي حققه الاسرى من خلال اصراراهم في المعركة حتى تلبية كافة مطالبهم دون اجتزاء.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية محمد السودي في تصريح صحفي بأن اتفاق إنهاء الإضراب هو انتصار حقيقي لإرادة الأسرى وان الملحمة الإنسانية لمعركة الامعاء الخاوية الذي تمسك بها الاسرى هي الدليل الواضح على أن خيار الصمود والتحدي في وجه السجان والاحتلال الاسرائيلي هو الخيار والسبيل لانتزاع حقوقهم .

وهنأ السودي أهالي الأسرى الذين كانوا مضربين عن الطعام تضامنا مع أبناهم بهذه الفرحة, والتي عبر عنها بأنها فرحة وانتصار وطني كبير , ودعا إلى التماسك الوطني والي الوحدة الوطنية والعمل جميعا على إنهاء هذا الانقسام.

وحيا السودي قادة الحركة الاسيرة واللجنة المركزية للاسرى وفي مقدمتهم القائد المناضل احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية ورفاقه والقائد مروان البرغوثي وعميد اسرى جبهة التحرير الفلسطينية القائد محمد التاج ورفاقه والاخوة بلال دياب وثائر حلاحلة وباسم الخندقجي وكل الاسرى والاسيرات الذين بارادتهم قهروا الاحتلال.

وثمنت جبهة التحرير الفلسطينية دور الشقيقة الكبرى مصر فيما يتعلق بإلزام حكومة الاحتلال بتنفيذ مطالب الاسرى.

وحيا السودي أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج الذين عبروا عن تضامنهم ووقوفهم مع الأسرى عبر سلسلة من الفعاليات والاعتصامات والأنشطة التي كان لها الدور الفاعل في إبراز قضية معركة الأمعاء الخاوية التي خاضها الأسرى حتى أضحت قضية الأسرى هي الشغل الشاغل لكل أبناء شعبنا ، واشاد بالشعوب العربية التي وقفت وتضامنت مع أسرانا سواء في القاهرة وتونس والمغرب والأردن ولبنان وكل الفعاليات الرسمية والشعبية في الدول الأوروبية التي عبرت عن تضامنهم مع الأسرى ومطالبهم العادلة والتي كان لها دور بارز في فضح ممارسات الاحتلال بحق الأسرى.

ودعا السودي جماهير شعبنا الى مواصلة التضامن مع الاسرى حتى الافراج عنهم ، مؤكدا ان المعركة التي خاضتها الحركة الاسيرة وحققت فيها هذا الانجاز بمواحهة الصلف الصهيوني تشكل خطوة اولى على طريق تحريرهم ، واكد على اهمية المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى النكبة لنؤكد للجميع أن شعبنا ماضي في نضاله حتى تحقيق كامل أهدافه الوطنية الثابتة والمشروعة في الحرية والاستقلال والعودة .