الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: القائد المحرّر قندس نموذج للمناضل المتمسّك بوطنه وشعبه

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 15:09 )
غزة- معا- حيّت حركة فتح إبنها القائد الأسير المحرّر حافظ قندس ( أبو النمر ) عميد الأسرى الفلسطينيين في الزنازين الإسرائيلية وصموده في المُعتقلات الإسرائيلية لمدّة 29عاماً، مؤكدة "إنّ حركة فتح وشعبنا ستستفيد من تجربته الكفاحية التي ستبقى محل احترام وتقدير كل المناضلين والأحرار في العالم ".

وأشاد المتحدّث بإسم الحركة، فايز أبو عيطة، في بيان صحفي صادر عن مفوّضية الإعلام والثقافة، بالقائد المحرّر أبو النمر الذي بدأ كفاحه ضد الإحتلال منذ نعومة أظفاره من قلب مدينة يافا العربية، وقاد انتفاضة حقيقية في بداية الثمانينيات ضد تهويد مدينة يافا للحفاظ على عروبتها وتراثها، بعد أن تمكن من تشكيل وقيادة العديد من الخلايا الحركية.

وقال أبو عيطة " لقد كان القائد المحرّر حافظ قندس نموذجاً للمناضل الصلب والشجاع المتمسّك بوطنه وشعبه ولم يمنعه الإعتقال من مواصلة كفاحه ضد الإحتلال وقاد العديد من المجموعات الفدائية من داخل المُعتقل خلال الانتفاضة الأولى ".

وأضاف "إنّ السجل الكفاحي للقائد المحرّر حافل بالبطولات، فقد كان أحد أبرز وأقدم قيادات الحركة الوطنية الأسيرة "، مذكّراً بقيادته لعملية الهروب من مُعتقل عسقلان عام 1996؛ حيث تجلّت فيها الإرادة الصلبة والعزيمة والتخطيط والحكمة.