الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الحاج: أبارك لأبناء شعبنا إنتصار الأسرى

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 13:08 )
القدس- معا- بارك فهد أبو الحاج مدير عام مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في جامعة القدس لابناء الشعب الفلسطيين إنتصار الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.

وتابع :أبارك للأسرى الإدرايين نهاية محنتهم، بعد هذا الانجاز الذي قيد سلطات السجون بعدم إحتجازهم الى ما لانهاية،وأبارك للأسرى إعادة برامج التعليم الأكاديمي والجامعي لهم،وكذلك السماح لأسرى قطاع غزة بزيارة ذويهم،وإسقاط كامل قيود قانون شاليط التي أذاقت الويل للأسرى منذ ان عمل به منذ سبع سنوات".

واضاف" أقول للجميع بأن هذا النصر مليء بالدلالات والعبر الهامة،وفي مقدمتها ( عبرة الوحدة الوطنية الصادقة) وأنه ما زال بأمكاننا العمل بعقل وضمير وساعد واحد،وثبت لنا جميعاً بأن الوحدة هي بالفعل المدخل الأكثر كفاءة لمعالجة عنجهية المحتل، ولعل تجدد الدور المصري في هذه المعركة أكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن دور مصر كان وسيبقى الى جانب قضايا أمتها العربية،وفي مقدمتها قضية فلسطين،ولعل مشاركة الأسرى المصريين في السجون الإسرائيلية الى جانب إخوانهم الفلسطينيون وأكد على عمق وجذرية الدور المصري في الشأن الفلسطيني".

ولإستكمال الأبعاد والقيم الوطنية العليا التي كرسها إنتصار الأسرى وعلى رأسها قيمة الوحدة الوطنية كشرط رئيس من شروط النصر،فأنني أدعوا الى تطبيق إتفاق الدوحة للمصالحة الوطنية بلا تأخير أو تأجيل.