الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد اجتماعا لرؤساء الأقسام

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 12:59 )
اريحا- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار " اليوم" تربية أريحا اجتماعا لرؤساء الأقسام لبحث الاستعدادات لنهاية العام الدراسي "و الذي ترأسه مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش , بحضور النائب الفني بسمات سالم والإداري خضر أبو بشارة .

وشكر الحواش رؤساء الأقسام على كل الجهود المبذولة في تنفيذ الأنشطة المختلفة و منها مهرجان رياض الأطفال , وعقد امتحان التوظيف ,و غيراها من الأنشطة و الفعاليات .

كما هنأ الحواش الحركة الأسيرة بالانتصار على إدارة السجون الإسرائيلية في معركة الأمعاء الخاوية و حيا صمود الأسرى البطولي ورضوخ إدارة السجون لمطالبهم , و دعا الجميع للمشاركة في إحياء فعاليات النكبة و المشاركة في جميع المناسبات الوطنية .

وتناول الحواش عدة مواضيع تتعلق بسير العملية التعليمية ومنها امتحان الثانوية العامة , الامتحانات الموحدة ,تكريم الأنشطة و الفعاليات على مستوى المديرية و المدارس , احتفال تخريج طلبة الثانوية العامة , المتقدمين للوظائف التعليمية و الإرشاد التربوي .

بدوره تحدث ابو بشارة عن اعداد المتقدمين لامتحان التوظيف في الوظائف التعليمة في تربية اريحا و التي بلغت 326 متقدم و متقدمة 58 منهم ذكور و 268 اناث, بالإضافة إلى التأكيد على متابعة اعمال الجرد في المدارس و متابعتها .و شكر جميع الأقسام الفنية و الإدارية لتفانيها في العمل.

النائب الفني بسمات سالم تحدثت عن ضرورة إحياء ذكرى النكبة بفعاليات مميزة تقدمها المدارس و شكرت جميع الأقسام لجهودها و تفانيها في العمل و أكدت على موعد احتفال تكريم الأنشطة في 31 /5 و اليوم الطبي و الذي ستنظمه مديرية التربية بتاريخ 22/5 في مدرسة زهرة المدائن .و سيشمل إجراء فحوص الدم , الضغط , كتلى الجسم , و ذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني و مديرية الصحة .

وخلال الاجتماع تم بحث عدة امور تتعلق سير العمل ومنها مشاركة التربية و التعليم في المناسبات الوطنية و نادي رواد الغد بالإضافة الى مشاركة المديرية بثمانية مبادرات في مشروع الهام فلسطين, ومبادرة مدرسة بنات أريحا الأساسية " صحتي في غذائي" و التي رشحت للمنافسة على مستوى الوطن .