الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عسقول يدعو لتبادل الخبرات والتدريب في مجال التنمية والتكنولوجيا

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 13:11 )
غزة- معا- دعا الدكتور محمد عسقول، أمين عام مجلس الوزراء،بالحكومة المقالة الى تبادل الخبرات والتدريب في مجال التنمية الإدارية والتكنولوجية بين الحكومتين اللبنانية والفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء د.عسقول مع محمد فنيش وزير التنمية الإدارية اللبناني في العاصمة اللبنانية بيروت.

ودعا عسقول وزير التنمية الإدارية اللبناني الى زيارة قطاع غزة لتعزيز سبل التعاون والتنسيق بين الحكومتين الفلسطينية واللبنانية بما يخدم الشعبين الفلسطيني واللبناني ، مشدداً على ضرورة فتح آفاق للتعاون المشترك بين الحكومتين .

وبحث عسقول مع فنيش سبل تطوير العمل والأداء الحكومي في فلسطين ولبنان ، وتطرق لمشروع الحكومة الإلكترونية ، وآلية الاستقطاب والتعيين في المؤسسات الحكومية ، وآلية تقديم الخدمات الحكومية ، الى جانب منهجية تطوير الكادر الحكومي.

من جهة أخرى ، ناقش عسقول مع فنيش الوضع السياسي للقضية الفلسطينية واللبنانية والقواسم المشتركة التى تجمع الشعبين على صعيد وجود أرض محتلة من قبل الإحتلال الإسرائيلي وشعب مقاوم يعمل بكل قوة على الخلاص من هذا الإحتلال .

وأشار عسقول الى تمسك الحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بالثوابت الوطنية وعلى رأسها قضايا اللاجئين والقدس والأسرى ، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سيظل يناضل ويكافح حتى ينال حريته وإستقلاله كباقى شعوب العالم .

وبحث عسقول مع فنيش واقع وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ، داعياً اللاجئين في لبنان الى الصمود وصولاً الى العودة لأرض الوطن قريباً .

وأشار عسقول الى التحديات والعراقيل الكبيرة التي تواجهها الحكومة الفلسطينية وعلى رأسها الحصار المالي والإقتصادي ، مؤكداً أن الحكومة صامدة ولن تنكسر أمام المؤامرات وستواصل تحمل مسئولياتها تجاه أبناء شعبها مهما كلف ذلك من ثمن.

وتطرق الى أزمتى الوقود والكهرباء في القطاع ، لافتاً الى أن الأزمة سياسية بإمتياز وتهدف الى الضغط على الحكومة والشعب الفلسطيني لتقديم تنازلات ولزيادة معاناة الشعب الفلسطيني الصامد من 6 سنوات في قطاع غزة.