الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحياة البرية تشارك في احتفالات اليوم العالمي لهجرة الطيور

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 13:51 )
بيت لحم- معا- قامت جمعية الحياة البرية في فلسطين بالاحتفال بيوم هجرة الطيور العالمي ضمن حملة عالمية لألقاء الضوء على اهمية الحفاظ على الطيور المهاجرة وعلى موئلها تحت عنوان نعمل معا من اجل الانسان والطيور المهاجرة. بحيث ان جمعية الحياة البرية في فلسطين عضو فعال في المجلس العالمي لحماية الطيور المتواجد مقره في بريطانيا. ونظمت هذه الاحتفالات عالميا من قبل المجلس العالمي لحماية الطيور بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للتنمية ومرفق البيئة العالمي وذلك في الاسبوع الثاني من شهر ايار.

وقد قامت الحياة البرية في 12 -13/5/2012 بنشاطين بهذه المناسبة الاول مجموعة من المزارعين واصدقاء الطبيعة من منطقة عقابا طوباس الى مكب زهرة الفنجان في منطقة جنين حيث تم شرح لهم عن المشروع وكيفية تدوير النفايات وكمية الطيور المتواجده في المنطقة وانواعها حيث ان الطيور مؤشر عن وضع البيئة في المنطقة .هذا وقد قام المشاركين بجولة في المنطقة ومراقبة الطيور وخاصة طائر اللقلق الابيض المتواجد بكثرة في المنطقة.

وفي اليوم الثاني زيارة ميدانية من بيت ساحور برفقة مجموعة من الطلبة مع عائلاتهم الى منطقة مارسابا في برية القدس حيث تم مشيا على الاقدام من اعلى التلة الى منطقة الدير في احضان الطبيعة في البرية حيث تم شرح عن تاريخ المنطقة واهميتها للسياحة البيئية كذلك اهمية تواجد طائر العوسق المهدد عالميا بالاختفاء واعداده قليلة وان منطقة مارسابا مؤئلا جيدا لهذا النوع من الطيور حيث تم مراقبته من خلال المشاركين من عشاق الطبيعة صغارا وكبارا.