الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح توقع مذكرة تفاهم مع "بيكتي"

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 15:10 )
نابلس- معا- جرى في جامعة النجاح الوطنية توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات (بيكتي) تهدف إلى تجسيد التعاون المثمر والبناء بين بيكتي والجامعة في مجال دعم الريادة والإبداع في فلسطين بشكل عام والريادة والإبداع التكنولوجي بشكل خاص من خلال الفعاليات والنشاطات والمشاريع والبرامج المشتركة، والاحتضان والتسريع في دعم المشاريع الريادية وتأسيس الشركات الناشئة التي يتوقع لها النمو والتوسع والنجاح.

ووقع المذكرة عن جامعة النجاح الوطنية الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، وعن الحاضنة السيد حسن قاسم، رئيس مجلس الإدارة.

وتشتمل مذكرة التفاهم على تنفيذ الدورات التدريبية وورش العمل الخاصة بالريادة وإدارة المشاريع، وكتابة خطط العمل ودراسات الجدوى للشباب والطلاب والخريجين والرياديين في المجتمع المحلي، وكذلك المساعدة في توفير الدعم المادي اللازم للمشاريع المحتضنة حسب البرامج والموازنات المتوفرة، ونشر ثقافة الريادة والإبداع والتشبيك مع المجتمع المحيط، بالإضافة لتسويق المشاريع المطروحة وتجنيد الشباب والخريجين للمشاركة بها والإعلان عنها.

وسيتم العمل بتنفيذ بنود المذكرة من خلال المهندس حسن عمر، مدير بيكتي، والمهندس خالد برهم، مدير الحاضنة التكنولوجية في جامعة النجاح الوطنية، وذلك لتنسيق وتسهيل التواصل وإنجاح المشاريع والفعاليات المزمع تنفيذها.

وقد عبر الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، عن شكره لبكتي على توقيع هذه المذكرة، وأضاف أن جامعة النجاح الوطنية على إستعداد لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لتنفيذ البنود الواردة في المذكرة.

بدوره شكر السيد حسن قاسم، الأستاذ الدكتور حمد الله على مبادرة الجامعة لتوقيع هذه المذكرة ووعد أن تقوم بيكتي بالعمل على إنجاحها وتعميم الفائدة على المعنيين والمستفيدين من هذا القطاع.

وحضر توقيع المذكرة المهندس خالد برهم، مدير الحاضنة التكنولوجية في الجامعة، والأستاذ رشيد الكخن المدير المالي في الجامعة، والدكتور سام الفقهاء، مدير دائرة العلاقات العامة، وحضر عن بيكتي السيد حسن قاسم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بيتا الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات بيكتي، السيد حسن عمر مدير الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات بيكتي، والسيد مهند الهيجاوي مدير عام شركة سبارك، والسيد حسام دويكات مدير عام شركة الإسراء، والسيد ماجد باكير مدير عام شركة جالاكسي.

يذكر أن توقيع هذه المذكرة سيعزز من التعاون القائم بين جامعة النجاح الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص.