الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مشروع "تعزيز قدرات سلطة جودة البيئة "

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 14:58 )
رام الله- معا- افتتح الوزير د. يوسف أبو صفية رئيس سلطة جودة البيئة مشروع تعزيز قدرات سلطة جودة البيئة ضمن برنامج تدريبي تنفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني UNDP/PAPP وبتمويل من الوكالة السويدية الدولية للتنمية.

وفي بداية اللقاء رحب د يوسف ابو صفية بجميع المشاركين في الورشة وبجميع الأسرى الصامدين في معركة الأمعاء الخاوية على أن يمن الله عليهم بالفرج القريب.

وشكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج التعليم المستمر/ جامعة بيرزيت والممثلة السويدية لدعمها لهذا البرنامج.

وأشار ابو صفية إلى أن الإنسان هو المكون الأساسي للبيئة وشدد على أهمية المحافظة على البيئة ومصادرها الطبيعية وحمايتها من التلوث.

وتحدثت مديرة وحدة البيئة في برنامج الأمم المتحدة- ريما ابو مدين على أن نجاح الفريق الواحد في المؤسسة هو الثقة بين الفريقين والالتزام في العمل سواء على المستوى الشخصي أو العملي وتجنب المسائلة والخوف من النزاع.

إما السيدة رانية القاسم مسولة قسم الدبلومة في جامعة بير زيت قالت نحن شركاء في جميع البرامج التدريبية لتطويرها بما يتلاءم مع جميع احتياجات سلطة جودة البيئة لدعم وبناء البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني.

ويهدف التدريب إلى تعزيز وتطوير قدرات طاقم سلطة جودة البيئة وتعريفهم بعمل الفريق واكتساب بعض المهارات التي تساعد في بناء الفريق حيث أن موظفي سلطة جودة البيئة كلهم فريق واحد، ويسعى إلى حماية البيئة من خلال نشر الوعي وإعداد الاستراتيجيات والخطط وتنفيذ برامج الرقابة.

وفي نهاية الورشة تم طرح عدة برامج تدريبية لتطوير كادر سلطة جودة البيئة : التخطيط الاستراتيجي وإعداد مؤشرات الأداء، مهارات التواصل والعلاقات العامة وبرتوكول العمل المهني، التفاوض وإدارة الصراع، بناء وإدارة الفريق، الإدارة المالية والأرشفة، استقطاب وتجنيد الأموال مهارات كتابة التقارير والمراسلات الرسمية، التشريعات البيئية وإدارة الرقابة.