الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماهر ابو ارميلة أول لاعب فلسطيني يصل الاولمبياد "بعرق جبينه"

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 19:03 )
القدس – معا - الموفد الإعلامي لاولمبياد لندن منتصر ادكيدك : لاول مرة في تاريخ الرياضة الفلسطينية يتأهل لاعب فلسطيني للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012" حاصلا على بطاقة التأهل عبر النقاط والبطولات العالمية.. نعم تمكن اتحاد الجودو الفلسطيني من خلال اللاعب المبدع ماهر ابو ارميلة من الوصول إلى الاولمبياد وتحقيق الحلم الفلسطيني بالتأهل بجدارة واستحقاق دون الحاجة إلى منحة شرفية (الكرت الأبيض) للمشاركة في الألعاب الأولمبية القادمة لندن 2012.

فمن خلال الجهود المتواصلة والعطاء المتواصل الذي قدمة الاتحاد الفلسطيني للجودو عبر المؤسس والخبير والمدرب القدير وعضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الفلسطينية هاني الحلبي، وجهود مجلس إدارة اتحاد الجودو ولجانه الفنية تمكن الاتحاد بتراكم هذه الجهود الكبيرة والمميزة أن يصل إلى هذا الاختراق الغير مسبوق في عالم الرياضة الفلسطينية.

ومن خلال متابعة النشاطات المستمرة لاتحاد الجودو الفلسطيني الذي كانت انطلاقتة في العام 1975، من القدس في جمعية الشبان المسيحية، تبين لنا بأنه أكثر اتحاد فلسطيني عمل ضمن خطة إستراتيجية للوصول الى هذا الانجاز الكبير لفلسطين وذلك من خلال دورات الإعداد والتأهيل للمدربين والحكام واللاعبين في داخل الوطن وخارجه وقد سعى دائما لتأمين المشاركات الخارجية خصوصا بعد عودة السلطة الوطنية الفلسطينية أرض الوطن حيث تم الاعتراف بالاتحاد الفلسطيني للجودو عضوا في الاتحاد الدولي للجودو في العام 1985، وقد اجتهد الاتحاد كثيرا من أجل تحقيق هذا الهدف ومن خلال المشاركة في بطولات الاتحاد الأسيوي والدولي التي تكون لها نقاط تجمع في مسيرة التأهل للأولمبياد , ليتحقق الحلم الغير مسبوق عبر لعبة فردية مميزة في فلسطين.

الحلبي توج بالعطاء
فعلها الحلبي ووصل للحلم في الفترة التي وصل خلالها لرئاسة البعثة الاولمبية الفلسطيني إلى لندن 2012، وكأن القدر وفق ما بين الانجاز التاريخي الأول من خلال اتحاده الام الذي أسسة وبناه في فلسطين "الاتحاد الفلسطيني للجودو".
الحلبي تحدث خلال هذا التقرير بروحه المميزة المفعومة بالعطاء وكله فرحة وسعادة بهذا الفوز الكبير، حيث افتتح حديثه بالقول "اهدي هذا الانجاز الغير مسبوق لأسرى الحرية أولاً ولربان السفينة الرياضية أبو رامي ثانيا".
وأضاف الحلبي "فعلها ابو ارميلة وحقق اول انجاز تاريخي للرياضة الفلسطينية ولاتحاد الجودو الفلسطيني ووصل إلى منصات التتويج بالنقاط.. نعم بالنقاط وبتعبه الكامل".
وأكد الحلبي بأن الاتحاد الفلسطيني للجودو سيعمل خلال الأيام القليلة القادمة على تنظيم معسكر تدريبي لتطوير الأداء والإعداد النفسي والجسدي للاعب ابو ارميلة.
وأشار الحلبي بان رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو الأستاذ عبيد العنيزي، ورئيس اتحاد غرب أسيا للجودو، الأستاذ سمير الموسوي ، ورؤساء اتحادات الجودو العرب ومن العالم قد تقدموا بالتهاني له وللاتحاد الفلسطيني للجودو بمناسبة هذا الانجاز المميز لفلسطين .

ابو ارميلة يتأهل بعرق جبينه
لاول مرة يتمكن احد الرياضيين الفلسطينيين من حصد 20 نقطة في بطولات دولية في لعبته لتمكنه من الوصول إلى الحدث الأكبر عالميا على الصعيد الرياضي، فلقد ان تمكن اللاعب ماهر ابو ارميلة من حصد 20 نقطة في بطولة العالم باليابان بعد فوزه على بطل هونغ كونغ وبالتالي حصد النقاط بعرق جبينه للتأهل، وكان أبو ارميلة قد حقق العديد من الانتصارات في الكثير من البطولات العربية والدولية ولكن نظام جمع نقاط التأهل لاولمبياد يعتبر من أصعب الطرق المعقدة التي تخضع لتواريخ محددة وعملية ليست بالسهلة , وبالنتيجة تمكنت فلسطين ولأول مرة بتاريخها الرياضي أن تصل للألعاب الأولمبية من خلال شاب مقدسي ولد وترعرع بالقرب من المسجد الأقصى المبارك وتربى في بيوت وأزقة البلدة القديمة في القدس الشريف وبالطبع لا ننسى بأن والده مدربا مميزا في الجودو وإخوانه جميعا هم من لاعبي رياضة الجودو التي عشقوها . .

وفي هذا الخصوص يقول البطل ابو ارميلة البطل "كانت أمنية صعبة المنال، ولكن جهود مؤسس الجودو وأستاذ الجميع هاني الحلبي لا تعرف المستحيل، فتحقق الحلم وأصبح حقيقة.. وأهدي هذا الانجاز للأسرى واتحاد الجودو بجميع أعضاءه من مدربين وحكام ولاعبين ولكافة اللجان المتفرعة من اللجنة الفنية ولكل لاعب فلسطيني لعب أو عشق الجودو, وهنا أريد أن اذكر بأن أول بطولة عالمية شاركت بها كانت عام 2002 في دورة الألعاب الأسيوية في كوريا (بوسان) حيث اصطحبني الأستاذ هاني الحلبي معه وكان مدربا في ذلك الوقت وكنت لاعب الجودو الفلسطيني الوحيد المشارك في الدورة والأصغر سناً فكان الأستاذ هاني الحلبي لي بمثابة المدرب والأب معا .

كما اشكر والدي لدعمي دائما وتشجيعي على الجودو وأصدقائي وإخوتي الذين كانوا دوما هم العون والسند لي في متابعة مشواري الرياضي في لعبة الجودو، واشكر كل من ساهم وكان له دور في تطوير مستواي الفني في اللعبة وأوجه الشكر لشبكة ووكالة بال سبورت الاعلامية التي رعتني اعلاميا منذ بداية طريقي.

وأختتم ابو ارميلة حديثه قائلا: آمل من الله أن يكون تمثيلي مشرف لفلسطين وللأسرة الرياضية الفلسطينية، واحلم بان أحقق أول ميدالية فلسطينية في الاولمبياد ، فلا يوجد مستحيل في هذا الكون وكما تأهلت يمكنني المنافسة والوصول لمنصات التتويج بعون الله"، فنحن أولا وأخيرا شعب الجبارين وشعب المعجزات.

الرجوب أشاد بالانجاز
من جانبه اشاد رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب بالانجاز الكبير الذي حققه الاتحاد الفلسطيني للجودو ولاعبه ابو ارميلة، معتبرا هذا الانجاز بالتتويج الحقيقي للرياضة الفلسطينية في البطولات العالمية، واعدا بمزيد من الدعم للاتحادات المجتهدة مثل اتحاد الجودو الذي حقق الانجاز الفلسطيني التاريخي.

وأكد الرجوب بأن اللجنة الاولمبية الفلسطينية تعتز بمثل هذه الانجازات الحقيقية، وتعتبر اللاعب ماهر ابو ارميلة بطل فلسطيني اسطوري تمكن من تحقيق الحلم الذي حاولت فلسطين لسنوات طويلة الوصول له.
وأكد اللواء الرجوب بأن الأسرة الرياضية الفلسطينية بمنظومتها الكاملة تقف وراء اللاعب ابو ارميلة وتسانده في مسيرته نحو الاولمبياد ، وهي على ثقة بأنة سيحقق أول حلم حقيقي لفلسطيني في الاولمبياد.

ابو صبيح: اتحادنا سجل سابقة أولى
وفي هذا الفرح الفلسطيني المميز أشاد نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو زياد ابو اصبيح بهذا الانجاز الغير مسبوق لكل فلسطيني وللرياضة الفلسطينية، مشيرا بأن الاتحاد الفلسطيني للجودو قد تميز بتحقيق اول انجاز من خلال جهد حقيقي من قبل مدربي ولاعبي ولجانه وطواقمه الذين حققوا بالتوافق وبالجهد الجماعي اول مشاركة فلسطينية بالنقاط.

وقال ابوصبيح" نؤكد بأن الفضل الاول والاخير بعد الله عز وجل يعود للاستاذ هاني الحلبي رئيس الاتحاد السابق والحاضر والمستقبل الذي له الدور الاكبر في انتشار اللعبة في فلسطين وفي تطويرها.
واضاف ابو صبيح "نأمل من جميع الاتحادات الفلسطينية ان يكون لديها الحماس للوصول لهذا الانجاز العالمي الغير مسبوق.. لقد كانت امنيتنا كلاعبين قدامى ان نحقق هذا الانجاز، ولكن الامكانات الحالية والتطور الرياضي الفلسطيني الاخير كان له دور مهم في الوصول لمثل هذه الانجازات".
ويقول ابوصبيح "نأمل ان تكون مشاركة كل فلسطيني في البطولات العالمية من اجل الانجاز والتفوق، وان يقدم كل ما لديه بكل حرارة وروح لانه يمثل وطنه الغالي فلسطين".