الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

هيئة دعم رافضي الخدمة في الجيش الإسرائيلي تدين حملة المداهمات في عسفيا

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 20:33 )
بيروت -معا- دانت الهيئة العربية لدعم رافضي الخدمة في الجيش الإسرائيلي، التي تتخذ من بيروت مقراً لها، قيام سلطات الاحتلال، صباح اليوم، بحملة مداهمات واعتقالات عنيفة في عسفيا ودالية الكرمل، لعدد من الشباب الرافضين للخدمة الإلزامية في الجيش الاسرائيلي.

وافادت مصادر متابعة ان قوات من الشرطة اقتحمت المنازل بطريقة عنيفة، وادت حملة الاعتقالات الى اصابة عضو في مجلس دالية الكرمل ونقل إلى المستشفى للمعالجة.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قد اعتقلت قبل اسبوع الشاب عمرو نفاع (18 عاماً) نجل النائب في الكنيست الاسرائيلي سعيد نفاع على خلفية رفضه للخدمة في جيش الاحتلال.

ونددت الهيئة العربية لدعم رافضي الخدمة بهذه الإجراءات التعسفية في حق الرافضين للخدمة في الجيش الذي يقتل الأطفال في فلسطين ويعتدي على المجسد الأقصى ويصادر الأراضي ويبني المستوطنات، ويعتقل ما يزيد عن 4500 اسير فلسطيني وعربي في مخالف فاضحة للقانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف".

وأعلنت الهيئة العربية أنها بصدد توثيق حالات الاعتقالات هذه الى اللجنة المعنية بالإعتقال التعسفي في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وطالبت كل الهيئات المعنية في مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة لا سيما المقرر الخاص المعني بحقوق الاقليات بتوثيق انتهاكات حقوق الانسان التي ترتكب على خلفية رفض الخدمة الإلزامية في الجيش الاسرائيلي والتي تطال الاقليتين الدرزية والشركسية في اراضي العام 1948.