الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين اللواء طلال دويكات يلتقي وفودا في المحافظة

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 16/05/2012 الساعة: 00:00 )
جنين – معا- أشاد محافظ جنين اللواء طلال دويكات إلى العلاقة الفلسطينية الأردنية المتميزة و المتجذرة ، مشيرا إلى دعم جلالة الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية .

وذلك خلال استقباله ، اليوم الثلاثاء ، وفدا من المحطة الجراحية الأردنية ضم كلا من مدير المحطة د. محمد الشطناوي ، وضابط الارتباط المحطة سلطان الزوايدة ، وبحضور مساعد المحافظ كمال أبو الرب ومديرة العلاقات العامة سناء بدوي .

وأعرب المحافظ عن شكره للدور الإنساني والمتميز للمحطة على ما تقدمه من رعاية طبية لأبناء المحافظة وقال :ما تقوم به المحطة وطواقمها يعبر عن مواقف نبيلة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني فوق أرضه ، مؤكدا على خصوصية ومتانة العلاقة بين الشعبين .

من جهته أكد مدير المحطة على موقف الأردن ملكا وحكومة وشعبا في تعزيز مقومات الصمود للشعب الفلسطيني في كافة المجالات المعيشية.

وقال : لم يسبق لأعضاء الطواقم الطبية أن شعرت في الغربة طوال مدة خدمتها في جنين ، مؤكدا أننا نقدم خدمة إنسانية بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني .

وأشار الدكتور أنه وبعد اجتياح مخيم ومدينة جنين أتت مكرمة جلالة الملك في 10-6-2002 من خلال افتتاح المستشفى الطبي في جنين بسبب الحصار والعدوان الذي عاشه شعبنا ، حيث حتى يومنا هذا وصل إلى جنين 85 طاقما طبيا وقام وما يزال يقدم الخدمات الطبية لأهالي المحافظة ويصل عدد المراجعين يوميا حوالي 350 مراجعا

وأضاف:" نقوم بتقديم خدمة الطوارئ على مدار 24 ساعة" ، لافتا إلى وجود عيادات باطنية وتخصصات جراحية وكسور وتأهيل مفاصل وأوعية .وأشار إلى وجود محطتين أخرتين إضافة إلى جنين في كل من رام الله وغزة .

في سياق اخر التقى المحافظ في قاعة الشهيد قدوره موسى الفعاليات الشعبية في مخيم جنين ،والنائبين في المجلس التشريعي جمال حويل وشامي الشامي وذلك لتقديم التعازي بوفاة الشهيد قدوره موسى ومواصلة مسيرة انجازاته .

وأشاد دويكات عن اعتزازه على ما قدمته محافظة جنين ومخيمها في معركتها البطولية في التصدي لاحتلال الإسرائيلي في عام2002 ، وسقوط الشهداء والجرحى .

وأكد في سياق اللقاء على أهمية تعزيز العمل الجماعي في ظل سيادة القانون، لتحقيق عملية التنمية لأبناء المحافظة لنتمكن من التصدي لسياسة الاحتلال الإسرائيلي بتهويد الأرض الفلسطينية ونهب الأرض الفلسطينية والتوسع الاستيطاني الغير مشروع .

وأكدت الفعاليات على دعمها في تطبيق القانون والنظام، لتوفير مقومات الحياة الأساسية للمواطنين ، والحفاظ على مسيرة شعبنا والمشروع الوطني الذي تبنته منظمة التحرير الفلسطينية .

كما استقبل دويكات اليوم في مكتبه وفدا من عائلة جرار الذين حضروا لتقديم التهاني بالمحافظ دويكات ، الذي شكر الوفد على شعوره واستعداده للعمل مع المحافظة لتحقيق أهداف المحافظة بالأمن والاستقرار والتقدم،

ونوه دويكات الى ما قام به المحافظ المروح قدوره موسى من انجاز في مختلف الأوجه. من جانبهم تمنى الوفد للمحافظ والمحافظة تحقيق العديد من الأهداف التي تطمح لها جنين والمحافظة، واستذكروا ما قام به الراحل موسى من أعمال خيرة وإصلاح وتنمية.