الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- الأمن يعتقل المتسببين بشجار جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 16/05/2012 الساعة: 16:35 )
نابلس- معا- صرح الناطق الرسمي باسم محافظة نابلس أن شجارا قد وقع ظهيرة اليوم في حرم جامعة القدس المفتوحة بنابلس وفور حصول المشكلة تدخلت الادارة وأمن الجامعة مسنودين بقوات من الشرطة الفلسطينية لفض الشجار الحاصل، واثر ذلك قامت قوات الشرطة وحفظ النظام بوضع كل الاطراف التي تسببت بالشجار رهن الاعتقال ريثما يتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يثبت تورطه.

وتعقيبا على ما حصل فقد اشاد محافظ نابلس اللواء جبرين البكري بدور قوات الامن الفلسطينية التي عالجت الشجار بمهنية عالية ونجحت في محاصرة الحدث وبسط سيادة القانون والنظام في الجامعة بزمن قياسي.

ونوه اللواء البكري ان المتسببين بالشجار سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم من خلال القضاء الفلسطيني لانهم تسببوا في ارباك مؤسسة تعليمية عليا وهذا ليس من حقهم، مثلما ليس من حق احد اخذ القانون بيده مهما كانت مكانته او موقعه، مشددا ان قوات الامن الفلسطيني جاهزة للتعامل مع أي حدث أو خرق للقانون.

من ناحيتها أعلنت رئاسة القدس المفتوحة أنه جرى فض الاشتباك الذي حصل في فرع نابلس وأن العملية التعليمية عادت إلى مسارها في الفرع وهو مفتوح للطلبة والعاملين على حد سواء.

وأوضحت الشرطة أنها ألقت القبض على 15 شخصا من المشاركين في الشجار الذي وقع في حرم جامعة القدس المفتوحة بنابلس.

وذكر بيان للعلاقات العامة والاعلام في الشرطة أنه حضر الى المكان كل من نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة وقائد المنطقة العميد محمد شحادة ومدير الشرطة المقدم عمر البزور ومدير الاستخبارات المقدم خالد ملوح, وتم احتواء المشكلة وتوقيف الاشخاص المشاركين بالشجار لاتخاذ الاجراءات القانونية اصولا.

واشار المقدم البزور الى جاهزية قوات الامن والشرطة في التعامل مع أي حدث مهما كان، لافتا الى أن اجهزة الامن ستتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق كل من يتسبب او يشترك في مثل هذه المشاجرات التي تسيء الى سمعة المؤسسة التعليمية وتعكر صفوها.