الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طفلة بلا ذراع تحتاج لجهاز كل 3 شهور وتطلب المساعدة

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 16/05/2012 الساعة: 15:47 )
غزة- معا- ناشد أحمد شعبان يونس والد الطفلة خولة الرئيس محمود عباس.. والدكتور سلام فياض وأحرار العالم لمساعدته في علاج إبنته التي ولدت بعيب خلقي وتعاني من إعوجاج وإنحناء في العمود الفقري ونقص باليد اليمني (لا توجد يد) والبالغة من العمر 13سنة من سكان خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال والد الطفلة لـ "معا" أن طفلته تتمني بأن تمارس حياتها طبيعية كأي طفلة أن لا ينظر لها أحد أنها جسم غريب. مبينا أنها أجريت لها عملية واحدة فقط عام 2003 وهي (تثبيت للفقرات الصدرية ) في دولة مصر الذي تولي علاجها وزارة الصحة والمالية طلبا من الرئيس الراحل ياسر عرفات مؤكدا على عدم نجاح العملية لقلة الإمكانيات في مصر.

وتابع "أنه يسافر عن طريق وزارة الصحة لمستشفي ناصر وأن حالة خولة تستدعي السفر إلى دولة متقدمة بعيدا عن مصر وإسرائيل وتحتاج خولة لتركيب أجهزة كل ثلاث شهور ولاأحد يرافق خولة إلا والدها فقط".

ويقول والد الطفلة أن الأطباء بمستشفيات قطاع غزة أكدوا أن علاج حالة خولة يحتاج إلي مركز طبي متخصص أو دولة متقدمة، مشيرا إلى أن خولة لم تجري لها عمليات جديدة بعد العملية الأولي بسبب حالته المادية الصعبة, مطالبا دعم طفلته ماديا وعلاجيا متمنيا عدم تجاهل طفلته.