الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمال نزال: جهات مقربة من إيران تبطش بالفلسطينيين في العراق وحكومة حماس ليست بريئة من المسؤولية

نشر بتاريخ: 28/12/2006 ( آخر تحديث: 28/12/2006 الساعة: 11:05 )
رام الله- معا- عقب د. جمال نزال الناطق باسم حركة فتح في الضفة الغربية على تقارير متصلة بارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في العراق إلى 600 شخص وهجرة ثلاثين ألف فلسطيني، بتحميل الحكومة الفلسطينية مسؤولية استمرار مأساة الفلسطينيين بالعراق.

وكانت وكالات انباء تحدثت عن " أن فيلق بدر وجيش المهدي التابعين للجمهورية الإسلامية الإيرانية تتفنن في قتل الفلسطينيين كما في قتل السنة العرب، حيث تستخدم أبشع وسائل القتل من شنق وإعدام ورمي بالرصاص واستخدام الدرل (المقدح) وتفريم الجسد ومن ثم تشويه الجثث وقص الأذن والرؤوس وإرسالها إلى ذوي القتلى".

وقال د. جمال نزال الناطق باسم حركة فتح في بيان له وصل "معا" نسخة منه، إن حكومة حماس قد انشغلت بجمع الملايين من إيران بدل الخوض في موضوع الضحايا والأعراض الفلسطينية في العراق.

وشدد نزال على ضرورة إلقاء الحكومة نظرة محاسبة لموقف هنية الذي يعتبر إيران "حليفا وعمقا إستراتيجيا في الوقت الذي تغض فيه إيران الطرف عما يقوم به أتباعها في العراق بانتهاك لحرمة الحياة الفلسطينية بالعراق".

ودعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح حركة حماس إلى إعادة النظر في تحالفها المالي والسياسي مع إيران ما لم تقم الأخيرة بكبح جماح هذه الجماعات المتحالفة مع إيران بوقف مسلسل الجرائم بحق أبناء وبنات فلسطين في العراق.