الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتلاف "780" كغم من تمور المستوطنات

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 16/05/2012 الساعة: 15:42 )
أريحا-معا- قامت مديرية زراعة محافظة أريحا والأغوار وبالتعاون مع الضابطة الجمركية، بإتلاف "780" كغم من تمر المجهول في مدينة أريحا.

وتمت عملية الإتلاف بحضور لجنة السلامة العامة في محافظة أريحا والأغوار والتي تتمثل بكل من مديرية الزراعة، والضابطة الجمركية ووزارة الاقتصاد الوطني ومحافظة أريحا والأغوار، أيضا وبحضور صاحب البضاعة المهربة وتم التوجه الى مكب النفايات وإتلاف الكمية المصادرة من التمور .

وأشار مدير زراعة محافظة أريحا والأغوار م.احمد الفارس الى ان الحمولة تم ضبطها يوم الأول من أمس، من قبل الضابطة الجمركية بعد التوجه الى مكان تنزيل حمولة الشاحنة، بناءً على المعلومات التي وردت بقدوم كميات من تمور المستوطنات المهربة الى مدينة أريحا .

واكد انه تم الكشف على الشاحنة والتدقيق بالأوراق التي تدل على انها بضائع تنطبق عليها شروط المنتج الفلسطيني، فتبين بعدم وجود تصريح من وزارة الزراعة او أية من الأوراق المطلوبة .

واضاف مدير الزراعة بأن هناك تنسيق وعمل مشترك وتظافر لجهود لجنة السلامة العامة بهدف الحد ومكافحة منتجات المستوطنات يأتي ذلك تطبيقا لقرار الرئيس بمنع ومكافحة منتجات المستوطنات من جانب وحماية المنتج المحلي من جانب اخر.