الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العيسوي يصدر توجيهاته للبدء بتطبيق السياسة العامة لأمن المعلومات

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 16/05/2012 الساعة: 16:10 )
غزة- معا- أصدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة د.م أسامة العيسوي توجيهاته لدائرة أمن المعلومات في الوزارة لبدء العمل على تطبيق بنود القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بخصوص السياسة العامة لأمن المعلومات ومتابعة تنفيذها على مستوى الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأشار الوزير العيسوي إلى أن هذه القرارات تأتي تتويجاً للجهود المضنية التي بذلتها الوزارة لصياغة وإعداد سياسة عامة لأمن المعلومات تضمن المزيد من الحماية لهذه المؤسسات فيما يتعلق بمجال أمن المعلومات وتدعم توجه الحكومة بالاعتماد على الحلول التكنولوجية المتطورة في شتى المجالات.

ويذكر أن مجلس الوزراء بالمقالة كان قد أقر مؤخرا مجموعة من القرارات المتعلقة بالسياسة العامة لأمن المعلومات والتي نصت على اعتماد هذه السياسة في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى تكليف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإشراف والرقابة على تنفيذ البنود الواردة في السياسة العامة لأمن المعلومات.

وأوضح المهندس يامن مطر مسير أعمال الحاسوب الحكومي رئيس قسم أمن المعلومات في الوزارة أنه سيتم العمل بناءً على توجيهات الوزير بالشكل الذي يضمن تحقيق أهداف السياسة العامة لأمن المعلومات.

وبين أنه تم إعداد خطة تبدأ بعقد مجموعة من اللقاءات وورش العمل تهدف إلى التعريف بآليات تطبيق بنود هذه السياسة، بالإضافة إلى القيام بجولات تفقدية لهذه المؤسسات وإعداد تقارير دورية لتقييم ومتابعة التقدم في تطبيق السياسة العامة لأمن المعلومات.