الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان جماهيري في كفرراعي احتفالا بانتصار الاسرى بمعركة الامعاء الخاوي

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 16/05/2012 الساعة: 16:20 )
جنين- معا- أقيم في بلدة كفر راعي احتفالا جماهيريا بانتصار الأسرى في تحقيق مطالبهم العادلة من خلال معركة الامعاء الخاوية التى خاضوها والذي نظمته القوى الوطنية والإسلامية تكريما لانتصار الاسرى بتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة والتى من ضمنها وقف سياسة الاعتقال الإداري وذلك بخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير بلال ذياب والذي خاض اطول اضراب بتاريخ الحركة الاسيرة والاسير ثائر حلاحله والذي استمر ثمانية وسبعين يوما وذلك رفضا لسياسة الاعتقال الاداري.

وشارك في الاحتفال حشد من الاهالي من القرى والبلدات ألمجاوره في المحافظة بما في ذلك ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والاهلية واهالي الاسرى ومن ضمنهم راغب ابو دياك وعلي ابو خضر وخالد سعيد وابراهيم دحبور وخالد ابو زينه واحمد ملحم.

والقيت العديد من الكلمات والتي حيت صمود الحركة الاسيره والتى كان نتيجتها تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

فيما حيا همام ذياب شقيق الاسير ذياب الجهود التى بذلت وخاصة من اهالى البلدة ومؤسساتها واطرها والشعب الفلسطيني عامة والتى كان نتيجتها تحقيق انتصار الاسرى وخاصة الاسرى الاداريين والذين من ضمنهم شقيقه الاسير بلال صاحب اطول اضراب والاسير ثائر حلاحله.

فيما ثمن شقيق الاسير عز الدين محمد عز الدين الوقفه الشجاعة والتى عايشها من قبل جماهير الشعب الفلسطيني لحظة اضراب شقيقه الاسير جعفر والاسير طارق قعدان والاسرى المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الادارى والاجراءات والانتهاكات التعسفية بحقهم والذين من ضمنهم ذياب وحلاحله وشلال والسرسك والصفدي والتاج وجموع الاسرى داخل سجون الاحتلال .

وفي كلمتة راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا للاسرى والتى أهدى من خلالها نصر الحركة الاسيره الى ارواح الشهداء والاسرى وذويهم وكل من وقف معهم بمعركة الامعاء الخاوية التى خاضوها وانتصروا بتحقيق مطالبهم العادلة .

وثمن ابو دياك مساندة الشعب الفلسطينى للاسرى والقيادة الفلسطينية وخاصة الرئيس ابو مازن على جهوده الحثيثة والتى بذلها على كل المستويات العربية والدولية وكذلك المؤسسات ذات الشان والاختصاص والتى كان نتيجتها انتصار الاسرى بمعركة الامعاء الخاوية التى خاضوها .

وبارك ابو دياك في كلمته الجهود والمساعي التى بذلت من كل المؤسسات والهيئات المحلية والعربية والدولية وخاصة الدور الذي لعبته مصر ألشقيقه في الوصول الى اتفاق انهاء اضراب الاسرى مقابل تحقيق مطالبهم والذي تم برعايه مصرية .

بدوره اعتبر النائب خالد سعيد ان انتصار الاسرى ما كان ليكون سوى بإيمان الاسرى وارادتهم وصمودهم باضرابهم عن الطعام .

ودعا سعيد الى ترسيخ دعائم الوحدة الوطنية والتى كانت احد السبل الاساسية بانتصار الاسرى .

واشاد الاسير المحرر خضر عدنان بانتصار الاسرى وخاصة الذين يقضون حكما اداريا باضرابهم المفتوح عن الطعام والذي حقق نصرا كبيرا .

واعتبر عدنان ان الهدف الاستراتيجي لهؤلاء الاسرى يندرج ببذل الجهود والمسانده لهم من اجل اطلاق سراحهم والى ان يتم ذلك تحسين ظروفهم المعيشية.

وابرق احمد ملحم رئيس بلدية كفراعي في كلمته تحية اجلال وعهد ووفاء للاسرى في سجون الاحتلال بانتصارهم الذي حققوه بإرادتهم القوية وعاهد جموع الاسرى بالعمل والمساندة حتى اطلاق سراحهم.

وفي كلمة القوى الوطنية والإسلامية والتى هنئ من خلالها الشعب الفلسطيني بفوز الحركة الاسيره من خلال تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة والتي ما كانت لتكون سوى بالإرادة والعزيمة الثابتة والتى لا تلين.

وفي كلمة الجهاد الإسلامي والتى ألقاها احد الاخوه وبارك من خلالها بالجهود التى بذلت في سبيل نصرة الاسرى ودعا الى الوحدة الوطنية خلف قضية الاسرى وكل القضايا الوطنية التى تطلب جهد وحدوي.

وفي قصيدة للطالب اكرم مازن والتى اشاد بها بصمود الاسرى باضرابهم الاسطوري عن الطعام والتى يعجز اللسان والقلم عن وصفهما .