السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحف العبرية ترش على الموت سكر: كوندوليسا رايس قالت لافيغدور ليبرمان : اخنقوا حركة حماس

نشر بتاريخ: 28/12/2006 ( آخر تحديث: 28/12/2006 الساعة: 14:07 )
القدس- معا- في اول زيارة للوزير الاسرائيلي المتشدد افيغدور ليبرمان ( وزير الشؤوون الاستراتيجية ) التقى مع وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليسا رايس وتحادثا حول طريقة تقوية فتح ضد حماس.

وعلى حد قول الموقع الالكتروني لصحيفة معاريف العبرية والتي مثل غيرها من الصحف العبرية تحاول ان ترش على الموت سكرا، فان ليبرمان اهتم بامر تقوية فتح - اما كوندوليسا رايس فقالت له: اخنقوا حماس.

وقالت الصحيفة ان العبارة " اخنقوا حماس " انفلتت من فم رايس امام زعيم حزب اسرائيل بيتنا والذي كان يقوم بزيارة سرية لواشنطن

هذا والتقى ليبرمان خلال زيارته مع قادة الامن الاستراتيجي الامريكي ومع رايس ومع ستيف هيدلي وانهم ابلغوه ان الموقف الامريكي الان هو دعم " المعتدلين " وابو مازن ضد حماس.

كما تباحث ليبرمان مع جون نجرفونتا في امر الموضوع الايراني ، وان المسؤول الامريكي ابلغ ليبرمان ان امريكا تري ان وضع الرئيس نجاد صعب جدا وان اية الله خامينائي وغيرهم من الاية الله المعتدلين هم الحاكمون الفعليون للجمهورية الايرانية.

كما اضاف المسؤول الامريكي: ان الوضع الاقتصادي في ايران متدهور والوضع الداخلي يجعل من الصعب السيطرة عليه .

نجرفونتا كشف لليبرمان معلومة حساسة جدا وهي ان المخابرات الامريكية لديها معلومات ان ايران جندت خبراء اجانب للعمل على انجاح مشروعها النووي وهي معلومة بحسب الصحيفة الاسرائيلية "مقلقة".