الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في أول مهمة له بعد أدائه اليمين القانونية- قراقع يزور عائلة حلاحلة

نشر بتاريخ: 17/05/2012 ( آخر تحديث: 17/05/2012 الساعة: 11:59 )
الخليل -معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووفد من وزارة الأسرى والشخصيات الوطنية في محافظة الخليل بزيارة إلى عائلة الأسير الفلسطيني ثائر حلاحلة في قرية خاراس.

وكان ثائر حلاحلة قد خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 77 يوما إلى جانب زميله بلال ذياب، وهو أطول إضراب مفتوح عن الطعام في التاريخ الانساني.

والتقى قراقع مع والد وأشقاء الأسير حلاحلة وممثلي المؤسسات والشخصيات الوطنية في بلدة خاراس والذين تجمعوا في خيمة الاعتصام بالبلدة والتي نصبت خلال فعاليات التضامن مع الأسرى.

قراقع الذي توجه مباشرة بعد أداء اليمين القانونية في الحكومة الجديدة إلى عائلة حلاحلة قال في كلمته :"أنني جئت إلى هنا لأقدم التحية والإكبار لثائر وزملائه الأسرى الذين سجلوا ملحمة أسطورية وإنسانية نعتز ونفتخر بها، وقد خاضوا أروع معركة وأقساها طيلة 77 يوما من اجل كرامتهم وحريتهم".

وأشاد قراقع بالجهود العظيمة للشعب الفلسطيني بكافة مؤسساته وقواه في التفافهم وتضامنهم مع الأسرى خلال معركة الأمعاء الخاوية .

واعتبر قراقع انتصار الأسرى هو انتصار لقضية العدالة الإنسانية وللحرية المنشودة التي نتطلع جميعا إليها.

ورحب والد ثائر حلاحلة بالوزير قراقع والوفد المرافق وأكد أن انتصار الأسرى هو رسالة ودعوة لأجل الوحدة الوطنية والإسراع في إنهاء الانقسام والاصطفاف حول مشروع الحرية والاستقلال ومواجهة الاحتلال، وأن ذلك هو ما يدعو إليه كافة الأسرى.

ورافق قراقع أبو العبد السكافي مسؤول لجنة أهالي الأسرى في محافظة الخليل وعمران القواسمة وأبو نضال الجعبري وحسن عبد ربه وإبراهيم نجاجرة.