الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع الشيكات على المستفيدين من مشروع ادارة استغلال مياه الري الزراعية

نشر بتاريخ: 17/05/2012 ( آخر تحديث: 17/05/2012 الساعة: 15:34 )
بيبت لحم- معا- بحضور نائب محافظة بيت لحم محمد طه ابو عليا ومدير زراعة بيت لحم م.صافيناز بدر وعدد من المزارعين المستفيدين تم توزيع شيكات على المستفيدين من مشروع " تطوير ادارة استغلال مياه الري الزراعية والممول من البنك الاسلامي للتنمية ضمن منحة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا التي تمثل الدفعة الاولى مقابل انهاء الحفر للآبار حيث بلغت قيمة المبلغ 1400 دولار لكل مزارع مستفيد.

وفي كلمة وجهتها مدير مديرية زراعة بيت لحم م. صافيناز بدر للمستفيدين التي رحبت بدورها بالمزارعين وشكرتهم على تعاونهم مع الوزارة في تنفيذ هذا المشروع.

واضافت بان هذة المشاريع تأتي تطبيقا لسياسة وإستراتجية الوزارة تطوير وزيادة الانتاج الزراعي من خلال الري التكميلي للزراعات البعلية وخاصة الاشجار، وكذلك لمربي الثروة الحيوانية من خلال توفير مياه للأغنام والاستغلال الأمثل للإمطار للاستفادة منها للزراعة كما تأتي لدعم المزارعين وتعزيز صمودهم في أرضهم وخاصة المزارعين الذين تقع أراضيهم قرب الجدار.

وقد شكر السيد محمد طه نائب محافظة بيت لحم وزارة الزراعة على ما تقوم به الوزارة من دعم للمزارعين وشكر المزارعين الذين يعملون بأرضهم ويقفون بوجه الاستيطان وطالب وزارة الزراعة والحكومة بزيادة المشاريع الزراعية التي تعزز صمودهم بأرضهم باعتبارها وزارة الدفاع الأولى .

وشكر بإسم المزارعين حسين طقاطقه رئيس جمعية جنوب بيت لحم الزراعية ، مديرية زراعة بيت لحم ووزارة الزراعة وطالبوا بتكثيف هذه المشاريع وزيادة عددها لما لها من اثر ايجابي في دعم المزارع الفلسطيني.

وتحدث منسق المشروع المهندس محمد القرنه انه استفاد من المشروع 15 مزارعا حيث بلغ حجم البئر 70 كوبا على الأقل، بما مجموعه 1150 كوب ماء في المناطق التالية: تقوع والعبيديه وخلايل اللوز وام سلمونة.

ويهدف هذا المشروع إلى زيادة المخزون المائي التكميلي لمزارعي الثروة الحيوانية والنباتية.