الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة فنية لمباراة الجمعة في دوري الطائرة

نشر بتاريخ: 17/05/2012 ( آخر تحديث: 17/05/2012 الساعة: 14:24 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- تنطلق صباح يوم غد الجمعة مباريات الأسبوع الثالث للدرجة الممتازة بأربعة لقاءات، لقاءين سيقامان على صالة نادي ثقافي طولكرم المباراة الأولى ستجمع فريقا جينصافوط من محافظة قلقيلية ونادي دير بلوط من محافظة سلفيت صباحاً فيما سيجمع اللقاء الثاني نادي شباب عزون من محافظة قلقيلية ونادي عصيره القبلية من محافظة نابلس الساعة الثالثة والنصف عصراً.

وعلى صالة المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة سيلتقي نادي رمون من محافظة رام الله والبيرة مع نادي اماتين من محافظة قلقيلية فيما ستختتم المباريات بلقاء نادي سنجل من محافظة رام الله والبيرة ومركز شباب العروب من محافظة من محافظة الخليل.

والى تقديم المباريات:
جينصافوط + دير بلوط يوم الجمعة بتاريخ 18/5/2012 الساعة العاشرة صباحاً على صالة نادي ثقافي طولكرم في مدينة طولكرم

اللقاء الأول سيجمع فريقين خسرا الأسبوع الماضي ، جينصافوط خسرت أمام جيوس فيما خسرت دير بلوط لقائها أمام نادي سنجل وعليه وضع الفريقان مختلف من حيث وضعهما في ترتيب اللائحة فنادي جينصافوط لديه نقطتان من خسارتين أمام فريقا القمة جيوس وسنجل في حين دير بلوط لديها أربع نقاط من فوز وخسارة ، وعليه ستكون المواجهة بينهما قوية ووجهة كل فريق الهروب من القاع وتأمين الفريق في الدرجة الممتازة. جينصافوط يتأتي لهذه المباراة وأبناء عيد وبشير والشوبكي وجابر عيونهم على النقاط الثلاث وتعويض الخسارتين السابقتين والعودة بالفريق من جديد ، في حين يرى أبناء دير بلوط أن لقاء اليوم مهم للغاية من اجل البقاء في صورة الفرق المنافسة ومع الفرق الكبار في هذه اللعبة وخاصة وان أبناء مصطفى وقرعوش ووهدان ومعروف جاهزين لهذه الموقعة.

الفريقان من الناحية الفنية متقاربين في المستوى ومن تحضر لهذه المباراة بشكل جيد سيحقق الفوز ونتيجة اللقاء صعبة التكهن مع أفضلية لفريق جينصافوط.

عصيرة القبلية + عزون يوم الجمعة بتاريخ 18/5/2012 الساعة الثالثة والنصف على صالة نادي ثقافي طولكرم في مدينة طولكرم
لقاء مختلف تماما عن سابقه ، نادي عصيرة القبلية ثالث الترتيب على اللائحة والذي حقق فوزين وبالعلامة الكاملة لغاية الآن في الدوري وبست نقاط سيواجه نادي عزون برصيد أربع نقاط والذي صحح مساره الأسبوع الماضي بفوزه على مركز العروب ، المباراة بشكل عام من المتوقع لها أن تكون قوية من كلا الفريقين كون أن المستوى الفني متقارب بينهما ، نادي عصيرة القبلية لديه أبناء صالح وعصايرة وحمدان سيخوضون هذا اللقاء أمام عزون لكي يعيدوا ذاكرة الموسم الماضي عندما حققت عصيرة فوزها على عزون في الدوري فهل يفعلها أبناء المدرب عارف عصايرة أم أن الكلمة هذا العام ستكون للاعبي عزون الشواهنة ومجد ورضوان وشاكر وخليف ، الفريق العزوني لم يؤدي حتى الآن المطلوب منه وعليه العمل الكثير من اجل العودة إلى سكة الانتصارات فهل يفعلها أمام نادي عصيرة ويزاحم فرق الصدارة الثلاث جيوس وسنجل وعصيره . وعليه سيكون هذا اللقاء هام ومفصلي للمدرب سعيد إسماعيل لعودة فريق عزون إلى سابق عهده في هذه اللعبة. نتيجة اللقاء صعبة التكهن كون الفريقين ولاعبيها يعرفون بعضهم البعض بشكل جيد.

رمون + اماتين يوم الجمعة بتاريخ 18/5/2012 الساعة الثالثة والنصف على صالة المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة
مباراة متوازنة إلى حد ما وذلك من خلال نتائجهما مع بداية هذا الدوري ، ففريق رمون فاز في مباراة وخسر مباراة وله أربع نقاط ، أما نادي اماتين فقد خسر لقائه السابقين ووضعه صعب للغاية إذا ما استمر على هذا المنوال. نادي رمون ورغم كبوته الأولى أمام بطل الدوري السابق نادي جيوس إلا انه حقق المطلوب منه الأسبوع الماضي بفوز هام على نادي بيت فوريك وخاصة وان إدارة الفريق الرموني استعانت بالمدرب راني عصفور لكي يحافظ الفريق على مستواه والبقاء ضمن أندية الصفوة في هذه اللعبة وهذا منوط أيضا بلاعبيه أبناء الرابي وشوخه وثبته بالرغم من أنهم يعرفون صعوبة هذا اللقاء أمام اماتين الذي يريد أن لا يخسر مرة ثالثة في الدوري وتتأزم أموره فهل يفعلها أبناء المدرب زاهي صوان واللاعبين مراد وأسامة وفادي صوان وأبناء غانم عبد الله وعادل وميتاني . المباراة من المتوقع أن تستمر لخمسة أشواط بينهما والفريق الجاهز بدنيا وفنيا سيحصل على النقاط الثلاثة. . نتيجة اللقاء صعبة التكهن مع أفضلية لنادي اماتين.

سنجل + مركز العروب يوم الجمعة بتاريخ 18/5/2012 الساعة الخامسة والنصف على صالة المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة
اللقاء الأخير هذا اليوم سيجمع الفريق الثاني على لائحة الدوري وبفارق الأشواط مع نادي جيوس نادي سنجل الذي حقق فوزين متتاليين على جينصافوط ودير بلوط ورصيده ست نقاط سيلاقي مركز العروب حصان الدوري الذي فاز على نادي اماتين وخسر لقاؤه الأخير أمام عزون وله أربع نقاط. نادي سنجل حتى الآن بالعلامة الكاملة في الدوري والفريق السنجلاوي جاهز للدوري بشكل عام اللاعبون يؤدون مباريات جيدة واللياقة البدنية والمستوى الفني في ازدياد ، ويدرك أبناء عصفور وفقهاء وكراكرة أن المنافسة على لقب الدوري يعني عدم ضياع أي نقطة وعليه سيعمل المدرب شريف عصفور على وضع خطة تحسم اللقاء في ثلاثة أشواط دون الدخول في حسابات الأشواط خاصة وان مركز شباب العروب فريق لا يستهان به ولديهم مدرب متمرس محمد العدوي ولاعبين جيدين من أمثال أبناء سرحان والجوابرة وأبو شعيرة وصلاح والعصعيص وغيرهم والذين هم قادرين على منافسة لاعبي سنجل فهل يستطيع لاعبو العروب مجاراة الفريق السنجلاوي في هذا اللقاء أم أن لاعبي سنجل سيحسمون الأمور في الأشواط الثلاثة.

نتيجة اللقاء تشير إلى فوز عادي لنادي سنجل وهذا الاستنتاج جاء من خلال مشاهدتنا لجميع مباريات الفرق ومستواها الفني لغاية الآن مع احترامنا الشديد لفريق العروب ولاعبيه الذين يؤدون مباريات قوية ولكن في الأمتار الأخيرة من الأشواط يخسرونها كما حصل معهم في لقاء عزون الأخير.