الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يفتتح ملتقى الاعلاميات الرياضيات

نشر بتاريخ: 17/05/2012 ( آخر تحديث: 17/05/2012 الساعة: 21:15 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – افتتح دولة رئيس الوزراء د.سلام فياض ظهر اليوم الخميس ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات الثامن والأول في فلسطين ، رفقة اللواء جبريل الرجوب أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، ومحمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية .

وقال رئيس الوزراء د.سلام فياض، "إن الرياضة في فلسطين قطعت مسافة هامة بخطوات كبيرة في مشاركاتها الخارجية من مجرد المشاركة والحضور ، إلى المشاركة من أجل المنافسة وتقديم ما يليق باسم فلسطين" .

وأضاف" إن لدينا قناعة راسخة أن مؤسساتنا قادرة على تقديم خدمات مميزة للمواطنين بما يوازي مؤسسات دول قائمة منذ فترة طويلة" .
وأشار فياض إلى أن السلطة الوطنية بقيادة الرئيس محمود عباس وكافة المستويات مستمرة في دفع مسيرة الرياضة قدماً، لأن الرياضة عنصر كامل وموحد لكافة شعوب الأرض وعابرة للحدود بين شعوب العالم .
|175405|
وشدد فياض على ضرورة الاستمرار في دعم مسيرة الرياضة بما يفتح المجال للتوحيد وزيادة عناصر القوة ، والنظر إليها من منظور استراتيجي حرصاً على إعادة الوحدة للوطن ومؤسساته .

ودعا فياض الإعلاميين العرب المشاركين في الملتقى إلى نقل رواية الشعب الفلسطيني بصورة مميزة إلى مختلف دول العالم ، مشيداً بدور كل من نقل الرواية الصادقة تجاه شعبنا وقضيته .

وقال إن السلطة الوطنية بمؤسساتها ووزارتها تحترم حقوق المرأة ، ونحترم دور المرأة بالرياضة والمساواة وحقها الطبيعي في المساواة وتكافؤ الفرص .
واعتبر د.سلام فياض أن حضور الإعلاميين العرب لفلسطين يعبر بأخلاص عن رغبة أكيدة في التضامن مع الشعب الفلسيطيني في نضاله العادل للوصول للدولة ،مضيفاً "أتمنى أن تجعل فلسطين مقصدا لكم ولاجتماعكم ، التي من شأنها ضخ مسيرة الاعلام العربي " .

بدوره، تقدم محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتهنئة لدولة رئيس الوزراء د.سلام فياض على إعادة اختياره رئيساً للوزراء ، متمنياً له التوفيق والنجاح في هذا المرحلة الدقيقة.
وقد أكد عبدالقادر أن الإعلاميين العرب حثوا الخطى من كل فج عميق لكي يكونوا بجانب الشعب الفلسطيني في الذكرى 64 للنكبة ، ويحملوا راية الرأي العام في العالم العربي .
واعتبر عبدالقادر أن الرياضة أصبحت من أهم المظاهر الانسانية ، والاعلام أصبح الوسيلة المثلى للاقناع والتأثير ، خاصة اذا كان ايجابيا في فحواه .
وأشاد عبدالقادر بتطور الرياضة الفلسطينية ومكانتها المرموقة على المستوى العربي والعالمي، والتي لم تكن لتحقق لولا فضل فارس الرياضة الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ، الذي جعل من الرياضة صوتاً وطنياً حياً ينبض بالقضية والشعب الفلسطيني.
كما أشاد عبدالقادر بدعم القيادة السياسية لوضع الرياضة في مكانها الصحيح .

ندوة الرجوب حول الرياضة الفلسطينية
وتحدث الرجوب في ندوة خاصة حول واقع الرياضة الفلسطينية ، واعتبر تواجد الإعلاميين الرياضيين العرب فرصة لتبلور مفاهيم تؤسس مستقبلاً جسوراً للتواصل ، وتوفير شبكة أمان للحركة الرياضية الشبابية الفلسطينية .
وأشاد الرجوب بقرار النظام السياسي الفلسطيني بإعادة صياغة الرياضة الوطنية ، كي تكون وسيلة من وسائل المقاومة ، وتعزز أسباب الصمود لخدمة الأهداف بمفهومها الاستراتيجي والتكتيكي .

وقال الرجوب "إن لدينا كياناً رياضياً والرياضة عندنا صناعة وطنية ، ونسعى أن تكون العناصر الاولية لهذه الصناعة ، عناصر قادرة على المنافسة ، ونريد لاعب لديه مسار حرفي وقيمي وانتماء لهذا الوطن .

وأكد الرجوب على التوصل لإجماع وطني على إخراج الرياضة من التجاذبات الفصائلية ،وضرورة أن يكون قطاع الشباب هو الوقود الأساسي في المشروع التحرري ، وتفعيل العامل الإقليمي والدولي والابقاء على حالة الصدام بين مصالح وقيم العالم مع سلوك الاحتلال ، مشيراً أن الحفاظ على هذا الصدام هو مصلحة وطنية عليا، والإبقاء عليه مرتبط باحترام الشعب الفلسطيني لقيم العالم ولمواثيق الامم المتحدة.

ونوه الرجوب إلى أن تلاشي مشروع الدولة والاستقلال عن أجندة المجمتع الدولي مرهونً بغياب الخطة الإستراتيجية العربية الموحدة القادرة على استمرار الرياضة لمواجهة الاحتلال والانقسام ، ، أو أن تتقاطع مصالح أحد اللاعبين في هذا القطاع مع مصالح أي طرف إقليمي .
وتحدث الرجوب عن وجود رياضة نسوية فلسطينية من خلال منتخب كرة القدم ، الذي لعب عدة مباريات ودية ودولية على أرض فلسطين وخارجها ، مضيفاً أنه لابد من تصويب أوضاع الرياضة الجامعية والمدرسية لتساهم في تطور الواقع الرياضي .

وفي نهاية الندوة تم تكريم أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية (محمد جميل عبدالقادر – عبدالمحسن الحسيني – بدر الدين الإدريسي – عبدالله إبراهيم – عوني فريج – جواد حسن – محمد اللحام – هاني عبدالله ) ، وسليم حمدان رئيس تحرير صحيفة الوحدات الرياضي .
|175403|