الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المديرية واتحاد السلة يلتقون اندية سلفيت

نشر بتاريخ: 17/05/2012 ( آخر تحديث: 18/05/2012 الساعة: 21:35 )
سلفيت - معا - التقى الدكتور حسام بلعاوي ووفد من الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ولجنة الحكام المركزية كل من نادي سلفيت الرياضي ونادي الزاوية، ضمن جولة تفقدية ، وكان على رأس وفد الاتحاد خضر ذياب رئيس الاتحاد ونائب رئيسه امجد صوافطة اضافة لأمين سر الاتحاد أحمد عيد ، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، والمدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينه ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي ومفلح عقل ومفيد عبد الله من لجنة الحكام بالاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ، ورئيس نادي ديراستيا الرياضي مؤيد عقل .

وإبتدأ الوفد جولته التفقدية بزيارة لنادي سلفيت الرياضي، وكان في استقبال الوفد د.اياد الرمال رئيس النادي، واعضاء الهيئة الادارية له، وتم خلال الزيارة مناقشة سبل تطوير كرة السلة والنهوض بها في اندية المحافظة وخاصة نوادي : سلفيت ،الزاوية، ديراستيا بإعتبار أنها الوحيدة المنتسبة للإتحاد الفلسطيني لكرة السلة بالمحافظة.

وتحدث مدير الشباب والرياضية في المحافظة الدكتور حسام بلعاوي في كلمته مرحبا بالوفد وبالحضور، ناقلا تحيات واهتمامات اللواء جبريل الرجوب الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة بهذه الزيارة التي تهدف لتفعيل كرة السلة وتنشيطها والرقي بها في المحافظة لتكون من الالعاب الرئيسية التي يعتمد عليها في المنافسات المحلية والعربية ، خصوصا وان المديرية اصبحت على وشك انجاز الصالة الرياضية المغطاة والتي تخدم النشاطات الرياضية المتعددة واولاها لعبة كرة السلة كما الالعاب الاخرى ككرة الطائر واليد .

وفي كلمة له خلال الزيارة، أكد أحمد عيد امين سر الاتحاد على دعم الإتحاد المتواصل للكرة السلوية بالمحافظة، من اجل الارتقاء بالواقع الرياضي.

وشدد بلال عزريل عضو المجلس الثوري لفتح في كلمة له على اهمية الرياضية وضرورة دعمها وخاصة في محافظة سلفيت، مستعرضا التاريخ العريق لكرة السلة في المحافظة . شاكرا كل الجهود التي تبذل من قبل المجلس الاعلى للشباب والرياضة والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة والاندية الرياضية الفاعلة لتطوير هذه اللعبة والقي بها .

ثم أعقب زيارة مقر النادي ، زيارة أخرى للصالة الرياضية المنوي انشائها في سلفيت، وأبدى الوفد اعجابه بفكرة الصالة متمنياً أن ترى النور قريباً .

في ذات السياق، زار الوفد نادي الزاوية الرياضي واستقبل من اعضاء الهيئة الادارية ممثلة برئيس النادي امير شقير وغسان شقير ويوسف رداد ورضا شقير واعضاء الهيئة الادارية في النادي واطلع الوفد على احتياجات النادي وانجازاته .

والتقى وفد الاتحاد بعضو المجلس الثوري لحركة فتح بلال عزريل ورئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي وحسين عزام من لجنة الاقليم كما التقى الوفد رئيس اتحاد الشطرنج خالد عز الدين واعضاء مجلس الاتحاد

وفي كلمة رئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب والتي تناول فيها الجهود التي تبذلها اندية محافظة سلفيت مشكورة في اعادة مجدها بتنشيط لعبة كرة السلة ووضعها في جدول اولوياتها .

كما اكد ذياب على تضافر كل الجهود من اجل الوصول بالرياضة الفلسطينية بشكل عام ولعبة كرة السلة بشكل خاص الى مراحل نستطيع فيها التنافس عربيا واقليميا ودوليا ، مثمنا الدور الذي يلعبه اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولومبية الفلسطينية والامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة بتطوير الرياضة الفلسطينية .

يذكر ان الزيارات هذه تأتي في إطار زيارات دورية تنظمها مديرية الشباب والرياضية بالتعاون مع الاتحادات الفلسطينية جميعا لخدمة الأندية في محافظة سلفيت.