الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات الاسبوع الثالث لدوري ممتازة الطائرة

نشر بتاريخ: 19/05/2012 ( آخر تحديث: 19/05/2012 الساعة: 10:26 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- انطلقت منذ ساعات صباح أمس الجمعة وحتى ساعات متأخرة من الليل مباريات دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة الفلسطينية في المحافظات الشمالية من حساب الأسبوع الثالث لدوري الممتازة والتي أقيمت على صالة المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة وصالة مركز عسكر في نابلس بأربعة لقاءات جمعت الأولى نادي جينصافوط مع نادي دير بلوط حيث حققت جينصافوط أول انتصار لها في الدوري بعد خسارتين بدأتهما في الدوري ليرتفع رصيد جينصافوط إلى خمس نقاط في حين خسرت دير بلوط مباراتها الثانية على التوالي ليصبح رصيدها كما جينصافوط بخمس نقاط فيما جمع اللقاء الثاني نادي رمون مع نادي اماتين والأخير يحقق أول فوز له في الدوري بعد أن تذوق خسارتين سابقا وليصبح رصيد اماتين خمس نقاط من فوز وخسارتين في حين تذوق نادي رمون الخسارة الثانية له في الدوري وليصبح هو الآخر بخمس نقاط.

وفي المباراة الثالثة والتي جمعت نادي سنجل ومركز شباب العروب فقد تصدرت سنجل بشكل مؤقت جدول الترتيب بعد هذا الفوز لحين إقامة مباراة جيوس وبيت فوريك والتي تأجلت هذا الأسبوع وعليه نادي سنجل حقق العلامة الكاملة من ثلاث انتصارات وليصبح رصيده النقطي تسع نقاط ، في حين تلقى مركز العروب الخسارة الثانية هو الآخر ليصبح رصيده النقطي خمس نقاط وليزدحم وسط اللائحة في الفرق ولكن هناك فارق الأشواط بينهم.

أما اللقاء الأخير في هذا اليوم الطويل والذي كان في قمة الأداء والروعة حيث فاز نادي شباب عزون على نادي عصيرة القبلية ليحقق فوزه الثاني على التوالي في حين خسرت عصيرة القبلية أول مبارياتها هذا الموسم واستطاعت عزون رد اعتبارها أمام عصيرة القبلية عندما هزمت في الموسم الماضي أمام عصيرة القبلية. وعليه يصبح رصيد عزون من النقاط سبعة وليقترب من فرق الصدارة أما نادي عصيرة القبلية فقد أصبح رصيده من النقاط أيضا سبعة من فوزين وخسارة.

وقد أقيمت المباريات بحضور رئيس وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة العميد جبر عصفور ورامي دحادحة مراقب المباريات في صالة المرحوم ماجد اسعد وأسامة جوابرة ومفيد اسماعيل وعدنان ابو فرحة ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد وفخري نجوم ورائد حمدان اللذان تنقلا من صالة عسكر إلى صالة ماجد اسعد لحضور مباريات أندية الدرجتين الممتازة والأولى التي أقيمت في عسكر في نفس اليوم وحضر كذلك رؤساء وأعضاء إدارات أندية الفرق المشاركة وجماهيرها.

وقد جاءت نتائج المباريات على النحو التالي:
*- فوز نادي شباب جينصافوط على نادي دير بلوط بالنتيجة ( 3/1 ) وبواقع 18/25 + 25/11 + 25/11 + 25/18 .
*- فوز نادي اماتين على نادي رمون بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 25/22 + 25/22 + 25/23 .
*- فوز نادي سنجل على مركز شباب العروب بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 27/25 + 25/18 + 25/15 .
*- فوز نادي شباب عزون على نادي عصيرة القبلية بالنتيجة ( 3/1 ) وبواقع 28/30 + 25/23 + 25/17 + 25/21..

تفاصيل اللقاءات :
جينصافوط + دير بلوط
المباراة متوسطة المستوى ومع بداية المباراة في شوطها الأول فقد جاءت لصالح لاعبي دير بلوط والذين فاجأوا لاعبي جينصافوط بالكرات الساحقة والصد المنيع على الشبكة لتتفوق دير بلوط 8/1 وليتميز الثلاثي المرعب من دير بلوط الشقيان معتز وغازي وهدان ومعهما حكمت حسبن والذين كان لهم الفضل الكبير في استمرار التفوق طوال هذا الشوط مع إعداد جيد من قبل المعد راجي مصطفى والنتيجة تشير إلى التقدم 13/8 و 16/9 وهنا ظهر الارتباك يشكل واضح على لاعبي جينصافوط ولم يوفق اللاعب شادي الشوبكي في هذا الشوط ليخرجه المدرب معمر جابر ويدخل لاعبين ناشئين مصعب الشوبكي ومحمد بشير ولكن دون جدوى لتحصل دير بلوط على الشوط الأول .

الشوط الثاني تغير كبير في أداء جينصافوط وانهيار لدى لاعبي دير بلوط ونخص بالذكر كثرة أخطاء اللاعب محمود تفاحة على الشبك وفي الإرسال وعدم تفاهم بين اللاعبين مما جعل لاعبي جينصافوط شادي الشوبكي وسلام عيد ونبيل علان ومحمد خميس من السيطرة على الشوط والتقدم بالنتيجة 8/3 و 16/3 واستمر اتساع الفارق بينهما لصالح جينصافوط وليبدع سفيان عيد بضرباته الساحقة مع المعد جابر جابر وتوزيع الكرات على أرجاء الملعب الصافوطي في حين كان لاعبي دير بلوط في حالة من التوهان والارتباك وكثرة الأخطاء سواء في الضربات الساحقة خارج خطوط الملعب أو لمس الشبكة ولتحقق جينصافوط الفوز بالنتيجة الكبيرة 25/11.

الشوط الثالث لم يختلف كثيرا عن سابقه واستمر تفوق جينصافوط وأبدع شادي الشوبكي وسلام عيد ومحمد خميس بضرباتهم الساحقة وإسقاط الكرة خلف المدافعين ولتشير النتيجة بالتقدم لجينصافوط 13/6 و 16/7 في حين لم يفعل ثائر قرعوش والمخضرم نزار معروف وإبراهيم موسى الشيئي الكثير لتكسب جينصافوط الشوط بسهولة كبيرة .

وليدخل الفريقان الشوط الرابع حيث بدأت دير بلوط بالتفوق 8/6 و 16/11 من خلال اللاعبين المميزين أبناء وهدان غازي ومعتز ومعهم حكمت حسين والمخضرم نزار معروف ولكن بدأت اللياقة البدنية تخذلهم في ظل اندفاع كبير من قبل لاعبي جينصافوط نبيل علان ومحمد خميس والشوبكي شادي لتبدأ جينصافوط بالعودة للشوط من النقطة 17/17 وهي تعادل الفريقين ومن بعدها بدأ التراجع للاعبي دير بلوط وكأنهم استسلموا لجينصافوط حيث حقق اللاعب سفيان عيد ست ارسالات ناجحة أعطت الفوز للصوافطة وأول ثلاث نقاط هامة لهم في الدوري في حين الخسارة الثانية لدير بلوط.

مثل نادي دير بلوط كل من: حكمت عبد الله ، غازي وهدان ، معتز وهدان ، نزار معروف، جهاد خليل ، محمود تفاحة ، ثائر قرعوش ، أيمن موسى ، رامي مصطفى ، اسامة مشعل ، محمد عبد الرازق ومحمد قرعوش والمدرب بشار مصطفى.

مثل نادي شباب جينصافوط كل من: شادي شوبكي ، سلام محمود ، محمد خميس ، جابر جابر ، نبيل علان ، سفيان عيد ، مصعب شوبكي ، محمد لطفي بشير ، محمد ابو أصبع ، حسين بشير وإياد نضال والمدرب معمر جابر ومساعده محمد يوسف.

الحكام: أول فتحي جمال وثاني رشيد اسماعيل والرايات سمير قبلاوي ومراد الأسعد والتسجيل سما لحلوح واللوحة الرقمية مصباح حوامدة وراقب المباراة رائد حمدان وراقب الحكام عدنان ابو فرحة.

اماتين + رمون
المباراة بشكل عام متكافئة من كلا الفريقين وهذا ظهر من خلال المباراة وأشواطها الثلاثة والنتائج التي خلصنا بها . والتي حسمها لاعبو اماتين لصالحهم وقد تميز بشكل لافت في هذه المباراة اللاعب فادي صوان الذي أعطى لنادي اماتين غالبية النقاط وقد جاءت المباراة متوسطة المستوى.

الشوط الأول جاء معظمه متساويا بين الفريقين ونقطة بنقطة فتارة تتقدم اماتين وتارة أخرى تقدم رمون ، فقد أحسن المعد محمد الأشقر والمعد الآخر عبد الله غانم من اماتين بتوزيع كراتهم للاعبين أبناء صوان مراد وأسامة وفادي وعادل غانم والعائد مؤيد غانم وذلك من خلال الضربات الساحقة باتجاه ملعب رمون. في المقابل ردت رمون من قبل لاعبيها محمد شوخة وضربات رأفت شوخة الساحقة مع الاستقبال الجيد للإرسالات من قبل اللاعب محمد غفري لتصبح النتيجة 8/6و 16/14 لإماتين ومن ثم يتعادل الفريقان 22/22 ولتحسم اماتين الشوط في النهاية.

الشوط الثاني لم يختلف كثيرا عن سابقه ولكن مع استمرار تألق اللاعب فادي صوان سواء بضرباته الناجحة على ملعب رمون أو بالصد على الشبكة ولكن رمون ولاعبيها محمد الدبواني والمعد الرائع حسين شوخة ومحمد خليل صاحب الضربات القوية واللاعب الليبرو ( الحر ) محمد غفري بقيت النتيجة متقاربة إلى حد ما 13/13 ومن ثم تفوقت اماتين 18/15 و 21/15 ويتراجع أداء رمون وليحسمها أبناء اماتين في النهاية لصالحهم.

الشوط الثالث أيضا لم يختلف عن سابقه والتكافؤ بين اللاعبين استمر مع ظهور المعد حسين شوخة بشكل ملفت للنظر في توزيع كراته إلى زملائه داخل الملعب لتصبح النتيجة 5/5 و 99 و16/15 لرمون. ولكن اللاعب مراد صوان بدأ بترتيب أوراقه من جديد مع لاعبيه لتفوق اماتين 20/19 بعد ضربات اللاعب ساري صوان ومحمد غانم وأسامة صوان وعادل غانم لتتفوق اماتين بالشوط 25/23. ولترفع رصيدها إلى خمس نقاط وكذلك الأمر رمون خمس نقاط.

مثل نادي شباب رمون كل من: حسن شوخة، اشرف ثبته، محمد نعيم شوخة ، أيمن شوخة،محمد محمود شوخة، احمد شوخة، رأفت شوخة،محمد عواودة،عزمي كحلة ، محمد الدبواني ، محمد خليل ، حسام كحلة والمدرب اشرف ثيته.

مثل نادي شباب اماتين كل من: مراد صوان، عادل غانم ، اسامة صوان ، عبد الله غانم ، محمد الأشقر ، عدلي صوان ، ساري صوان ، نضال صوان ،فادي صوان ، محمد غانم ، بهاء دغاغمة ، مؤيد غانم وفهد صوان والمدرب مراد صوان والمساعد محمد إبراهيم صوان. وراقب المباراة رامي دحادحة وراقب الحكام احمد عنايا.

حكام اللقاء : عبد النور المهندس حكم أول ، تيسر علاونة حكم ثاني ، حكام الرايات مصباح حوامدة ، محمود كنعان ، وعلى التسجيل بسام سماعنه وأزهر خطاطبة على اللوحة الرقمية.

سنجل + مركز شباب العروب
مباراة جيدة المستوى خاصة من قبل لاعبي نادي سنجل في جميع الأشواط الثلاثة التي لعبت وشوط جيد من قبل لاعبي العروب وخاصة الأول منه. فقد جاء الشوط الأول متكافئا إلى حد ما وسيطرت النقطة بالنقطة بين الفريقين وكان الأداء الفني بين لاعبي الفريقين يشير إلى التعادل طوال الشوط وحتى نهايته فالنتيجة كانت تشير إلى 7/7 و 16/14 للعروب وذلك من خلال لاعبيها اسامة ابو شعيرة وشقيقه عامر والمعد محمد خالد وبرفقته احمد سرحان الذي أثقل بضرباته على ملعب سنجل ، لكن سنجل والتي بدأت الشوط الأول بعدد من اللاعبين غير الأساسيين منهم محمد رائد وحمزة عصفور وجهاد طوافشة خالد وليد ورافقهم عمر فقهاء وزياد عصفور حاولوا كثيرا لعدم ضياع الشوط وكان لهم ما أرادوا عندما نزل رافي عصفور والليبرو الجيد شادي مسالمة لتتفوق سنجل بالشوط.

في الشوط الثاني بدأ أيضا التكافؤ بينهما يظهر مع تفوق للعروب النقطي 8/5 و 10/8 من قبل اللاعبين صلاح درويش وهمام العسعيس ومشهور غياظة واحمد سرحان وعامر ابو شعيرة سرعان ما عادلت سنجل النتيجة 11/11 من خلال اللاعب المميز عمر فقهاء وزياد عصفور ولتتفوق 16/15 . وهنا بدأ الانهيار لدى لاعبي العروب استغله أبناء سنجل لصالحهم والتفوق حتى نهاية الشوط 25/18 بالرغم من توجيهات المدرب محمد العدوي المتكررة .

الشوط الثالث ظهر في هذا الشوط تألق اللاعبين محمد رائد وشادي مسالمة وعمر فقهاء والأخير كان يدك ملعب العروب بالضربات الساحقة والقوية في حين دب الانهيار للاعبي العروب من جديد مع ظهور العصبية عليهم والتي أثرت بشكل سلبي على الأداء ، فاستغله لاعبو سنجل والتي أشارت فيها النتيجة إلى تفوق سنجل 6/4 و 11/8 و 16/11 . وليستمر التفوق من اللاعب محمد رائد وجهاد طوافشه ومعهم المخضرم رافي عصفور لتحسم سنجل الموقعة بثلاثة أشواط ولتنتظر باقي المباريات ولتتصدر سنجل الترتيب بثلاثة انتصارات كاملة ومتتالية وتسع نقاط في حين بقيت نقاط العروب خمسة.
مثل نادي شباب سنجل كل من: رافي عصفور ، سامي فقهاء ، عمر فقهاء ، زياد عصفور ، مهند فقهاء ، محمد رائد ، علي فقهاء ، جهاد طوافشة ، خالد وليد ، شادي مسالمة ، حمزة عصفور ، شادي عصفور ، راندي حسين والمدرب هيثم كراكرة.

مثل مركز شباب العروب كل من: احمد ابو سرحان ، عامر ابو شعيرة ، اسامة ابو شعيرة، محمد خالد، مشهور غياظة، همام العصعيص ، محمد شريف ، صلاح درويش، والمدرب محمد عدوي.

حكم المباراة باقتدار كل من: حكم أول أزهر خطاطبة وحكم ثاني تيسير علاونة والرايات محمود كنعان ورشيد اسماعيل والتسجيل بسام سماعنه واحمد عنايا على اللوحة الرقمية.

عزون + عصيرة القبلية
المباراة الأخيرة في هذا اليوم كانت قوية ورائعة من كلا الفريقين استطاعت في نهايتها عزون أن تكسب المباراة وترد سريعا على عصيرة القبلية والتي هزمت عزون الموسم الماضي في الدوري . وكانت هذه النتيجة بعد التعديل على الجهاز الفني والإداري لنادي عزون بقيادة المدرب الجديد عاصم منصور ومساعده يوسف شبيطة والإداري سعيد اسماعيل.

الشوط الأول كان ناريا بين لاعبي الفريقين وبدأته عصيرة بقوة وبالنتيجة 4/0 و 5/2 من قبل اللاعب المخضرم عايد حمدان ونجم عصيرة اللاعب محمود صالح الذي دك ملعب عزون كثيرا في هذا الشوط مع المعد خليل لطفي واستمر التفوق لعصيره حتى تعادل الفريقان 14/14 وذلك من خلال اللاعب المميز في عزون وسيم أيمن رضوان ومحمد شواهنة بضرباتهم الصاروخية والقوية ، ولتأخذ المباراة في هذا الشوط منحنى النقطة بالنقطة والتعادل في النقاط ، وذلك نتيجة التقارب في المستوى الفني بين الفريقين 20/20 و 24/24 واستمر الشوط حتى انتهى لصالح لاعبي عصيرة الذين قاتلوا حتى نهاية الشوط ب 30/28 في اداء ولا أروع من قبل لاعبي الفريقين.

الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه فكان التكافؤ ظاهرا للعيان وأداء لاعبي الفريقين متعادل بشكل عام . لاعبو عصيرة سامح عصايرة والأشقاء محمود وعماد واحمد صالح ومعهم المعد خليل حمد ضغطوا بكل قوة على لاعبي عزون عبد الهادي رضوان وثائر ابو هنية ومحمد عبد الوهاب وعبد الرازق رضوان صاحب الضربات القوي واليد اليسرى والتي أربكت كثيرا لاعبي عصيرة لتصبح النتيجة 5/5 و 10/9 و 16/15 لعصيره. وبعدها اخذ لاعبو عزون زمام الهجوم ووسعوا الفارق إلى 20/16 و قلصت عصيرة الفارق إلى 22/20 والحسم النهائي لعزون 25/23.

الشوط الثالث من اللقاء سيطرة شبه مطلقة من قبل لاعبي عزون والذين بادروا بشن الهجمات على ملعب عصيرة في حين تراجع كبير في أداء لاعبي عصيرة مع ضعف اللياقة البدنية عند بعضهم ، فسيطرت عزون على الشوط من بدايته وحتى نهايته وكان عبد الهادي رضوان ووسيم رضوان ومعهم عبد الرازق رضوان ومحمد خليف بالضربات الساحقة والشبل أركان سويدان الليبرو والذي يلعب لأول مرة مع فريقه عزون والفارق النقطي لعزون يتسع إلى 8/2 و 16/6 وهنا بدأت تظهر العصبية والنرفزة عند لاعبي عصيرة مما اثر سلبا على أدائهم لتحسم عزون الشوط لصالحها 25/17 .

الشوط الرابع استمر تفوق الأداء الفني للاعبي عزون والسيطرة الميدانية على الملعب ودخل اللاعب واصف خليف والشبل أركان سويدان والذي سيكون له مستقبل واعد في لعبة الكرة الطائرة ولتصبح النتيجة 8/4 و 16/9 لعزون واستمر لاعبو عصيرة في إضاعة كرات سهلة على الشبك أو تقدير خاطئ لبعض الكرات ولينتهي الشوط و المباراة بفوز كبير لنادي عزون وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وليرفع عزون نقاطه إلى سبعة في حين بقيت عصيرة هي الأخرى بسبع نقاط وأول خسارة لها في الدوري.

مثل نادي شباب عزون كل من: عبد الهادي رضوان ، محمد خليف ، واصف خليف، محمد شاكر، محمد شواهنة، وسيم مجد ، ورد الرابي ، مشير جودة ، عبد الرازق رضوان، أركان سويدان، وسيم أيمن رضوان ، أمين مجد والمدرب عاصم منصور ومساعده يوسف شبيطة.

مثل نادي عصيرة القبلية كل من: عايد حمدان ، خليل لطفي ، سامح عصايرة ، عماد صالح ، محمود صالح ، احمد صالح ، احمد فواز ، يوسف صالح ، علي حمدان والمدرب عارف عصايرة.

حكم المباراة باقتدار كل من: حكم أول تيسير علاونة وحكم ثاني أزهر خطاطبة والرايات محمود كنعان ومصباح حوامدة والتسجيل بسام سماعنه وعبد النور المهندس على اللوحة الرقمية.